إعلان

"تضامن النواب" تكشف عن تفاصيل منح الأسر الملتزمة بتنظيم النسل دعمًا نقديًّا - فيديو

11:33 م الإثنين 21 يناير 2019
"تضامن النواب" تكشف عن تفاصيل منح الأسر الملتزمة بتنظيم النسل دعمًا نقديًّا - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المشكلة السكانية مشكلة تواجه الدولة، وأصبح لها تأثير سلبي على المجتمع، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي قال في إحدى المرات إن هذه الظاهرة لا تقل خطورة عن الإرهاب، والتي تهدد الأمن القومي المصري، لأنها تلتهم أي جهود تبذلها الدولة من أجل التنمية.
وأوضح أبو حامد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المُذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم الإثنين، أنه كانت هناك دراسات خلال جلسات البرلمان عن كيفية المساهمة في مواجهة هذه المشكلة، موضحًا أنه من الناحية التشريعية كان هناك توجهان، الأول أن يتم حرمان الطفل الثالث أو الرابع من دعم الدولة، وهناك نواب تقدموا بمقترحات تحوي هذه الفكرة، والتوجه الثاني هو ما كان ينصح به عندما تم عمل حوار مجتمعي وهو فكرة الحوافز.
وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أن فكرة الحوافز تكمن في أن المواطنين الملتزمين بتنظيم الأسرة لفترات معينة يحصلون على مزايا أكثر في برامج الدعم التي تقدمها الدولة، قائلًا: "على سبيل المثال في الدعم النقدي من الممكن من خلال برامج مثل تكافل وكرامة أن يحصل الملتزمون على حوافز أكثر من الأسر غير الملتزمة".
وتابع أبو حامد بأن ميزة الحوافز ستكون موجهة إلى الأُسر الملتزمة بتنظيم النسل، موضحًا أن التوجه إلى فكرة أن يكون هناك برامج موجهة بشكل خاص للأسر الملتزمة بتنظيم الأسرة سوف يكون له تأثير إيجابي على المجتمع.
ونوه وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بأن هناك إرادة سياسية حقيقة لمواجهة المشكلة السكانية، معقبًا: "لديّ تفاؤل بنجاح الفكرة بنسبة 100%".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان