إعلان

"ناصر الاجتماعي": عوائد الصندوق الخيري لدعم وتنمية ذوي الإعاقة - فيديو

12:14 ص الأربعاء 02 يناير 2019
"ناصر الاجتماعي": عوائد الصندوق الخيري لدعم وتنمية ذوي الإعاقة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال شريف فاروق، رئيس بنك ناصر الاجتماعي، إن وزارة الأوقاف ستشارك بـ20 مليون وصندوق تحيا مصر بـ80 مليون ، وبنك قناة السويس بـ5 مليون جنيهاً، لدعم صندوق الاستثمار الخيري لدعم قضايا ذوي الإعاقة، مؤضحًا أن دعم هذه الفئة مستمر دائمًا وليس لسنة واحدة فقط.

وأوضح "فاروق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، أن سيتم إعلان خلال الشهر الجاري، عن إحدى الشركات الكبرى التي ستدير الصندوق، لافتًا إلى أن الصندوق واحد من الصناديق التي أقرتها هيئة الرقابة المالية كنوع من الاستثمار الخيري.

وأضاف أن هذا الصندوق مثل باقي الصناديق الأخرى، حيث يتم الاستثمار من خلالها والعوائد التي تأتي عن طريق هذا الاستثمار توجه لخدمة ذوي الإعاقة، إن كانت عمليات كشف مبكر توفير أجهزة معولة، وعمليات دمج، وأجهزة تعويضية، وتمويل مشروعات لأصحاب القدرات الخاصة.

وفي 26 ديسمبر الماضي أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن مجلس إدارة البنك وافق على تأسيس صندوق استثمار خيري مفتوح لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح الصندوق 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، كما قررت وزارة الأوقاف المساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه كما يساهم بنك قناة السويس بمبلغ 5 ملايين جنيه بالإضافة إلى مساهمة بنك ناصر بمبلغ 20 مليون جنيه، وفقًا لبيان سابق من وزارة التضامن.

فيديو قد يعجبك: