إعلان

"الغش والتسريب مش هيقعد لك.. وموعدنا نهاية العام".. وزير التعليم محذرًا طلاب ثانوي

11:50 م الثلاثاء 15 يناير 2019
"الغش والتسريب مش هيقعد لك.. وموعدنا نهاية العام".. وزير التعليم محذرًا طلاب ثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
وجَّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، ردًّا على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي، في اليوم الثاني والامتحان الثالث على التوالي الذي يتم تسريبه، وأن هذا دليل على أنه توجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا. 
وقال شوقي، خلال لقاء مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء: "نقدر نوقف تسريب الامتحانات، ووقفناه خلال العامين الماضيين، ولكن هذا حدث بطريقة أقرب إلى الطرق العسكرية من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل إلى مليار ونصف المليار جنيه".
وأضاف وزير التربية والتعليم: "اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بالامتحان غير محسوب المجموع بغرض نشر البلبلة واكتساب بنط عند الطلاب، الطلاب الذين شيروا الامتحان على السوشيال ميديا عشان مش عايزين يتعلموا، رافضين فرصة التعليم للتدريب على الامتحان آخر السنة والسنوات القادمة.. قُلنا قبل كده إن الامتحان تدريبي وبلا درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسر ولم يُعِد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه".
وأشار شوقي إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت، لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات من العنصر البشري، متابعًا :"لو الطالب غش ودوَّر على التسريبات في هذا اليوم في الامتحان اللي مافيهوش نِمَر فهو الخسران ولا يلوم إلا نفسه، ومَن اعتمد على تسريب اليوم لن يجده المرة القادمة، واللي معتمد على التسريب النهارده مش قاعد له بكرة، والتسريبات بتضُر الطلبة ومش بتضر الوزارة.. ونقدر نوقفها، ولكن لن نأخذ تجاهها أي إجراء، ولن نضيع مليار ونصف عشان نزوّق مشكلة من الأجدر لنا أن نعالجها، والعبرة امتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيّع فرصته أذَى نفسه، والوزارة ستجري تحقيقًا لمعرفة سبب التسريب".
وأضاف وزير التربية والتعليم: "اللى عارف مصلحته هيدخل ويحل وهيفهم طبيعة الامتحانات، وسنساعده على ذلك، وسنجري امتحانا تجريبيًّا آخر، حتى يتم إتقان ذلك من قِبَل الطالب، واللي مش عارف مصلحته باقول له راجع نفسك".

فيديو قد يعجبك: