إعلان

متحدث "النيابة الإدارية": تشكيل لجنة لكشف تفاصيل واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير

12:26 ص الإثنين 14 يناير 2019
متحدث "النيابة الإدارية": تشكيل لجنة لكشف تفاصيل واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز عباس:
قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إنه تمت إحالة واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير، المعروضة في متحف سوهاج القومي وتداولتها وسائل الإعلام، إلى التحقيق العاجل أمام النيابة الإدارية بسوهاج (القسم الثالث).
وأوضح سمير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن التحقيقات النهائية ستكشف إن كانت هناك مخالفة أم لا، وفي حالة وجودها سيحاسب مرتكبوها، مؤكدًا أن النيابة كلفت لجنة فنية مستقلة ومشكلة من استشاريين هندسيين وخبراء آثار، لفحص الواقعة وعمل معاينة شاملة للمكان والقطعة الأثرية.
وتساءل متحدث النيابة الإدارية: "هل التعامل بهذا الشكل مع القطعة الأثرية ترتب عليه وجود خلل أم لا؟ هل يتم التعامل بهذا الشكل في المتاحف أم لا؟"، مؤضحًا أنه احتمال صعب، لكن لابد من بحثه، وهذا ما ستؤكده التقارير الفنية للجنة، خصوصًا أن القطعة الأثرية تزن نحو ربع طن، وتبقى المحافظة على توازنها صعبة.
وأضاف سمير أنه "بعد تركيب هذه المسامير الشكل العام للقطعة الأثرية أصبح غير مرحب به، والصورة غريبة، ماشفنهاش قبل كده، خصوصًا أنه وضع القطع الأثرية في المتحاف لتكريمها، لأنه يرسخ قيمة مصر الحقيقية الأثرية أمام العالم".

فيديو قد يعجبك: