إعلان

"الباز" يطالب باستبعاد مدير مستشفى "57357": "هو طبيب ولا رجل أعمال"

09:52 م الأربعاء 04 يوليو 2018
"الباز" يطالب باستبعاد مدير مستشفى "57357": "هو طبيب ولا رجل أعمال"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الإعلامي محمد الباز، إن قضية "الفساد" في مستشفى سرطان الأطفال "57357" أثيرت تحت قبة البرلمان بطلب إحاطة من النائبة فائقة فهيم، بشأن بلاغ تقدم به محام وصيدلي إلى الرقابة الإدارية يطالب بالتحقيق مع مسؤولي ومديري المستشفى في "جرائم ارتكبت بحق الأطفال".

وذكرت فائقة فهيم، عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع "الباز" ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية المحور، اليوم الأربعاء، أن البلاغ تحدث عن إجراء أطباء بالمستشفى 9 تجارب سريرية على 817 طفل دون علمهم، متابعة: "هذه جرائم غير أخلاقية ولن نسكت عنها ولابد من معاقبة المسؤول حال ثبوتها لأن أطفالنا مسؤولية أمام ربنا".

فيما أضاف الباز، أن ما كشفه الكاتب وحيد حامد عن "فساد" في أموال التبرعات للمستشفى، قد يكون جزء من "وقائع ومخالفات كثيرة" داخل المستشفى.

وطالب الباز، وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، باستبعاد شريف أبو النجا مدير المستشفى، لحين انتهاء اللجنة الوزارية المكلفة بالتحقيق في الواقعة من عملها وإعلان النتائج، متسائلًا: "كيف تعمل اللجنة في ظل استمرار إدارة شريف أبو النجا للمستشفى وتحت يديه كل المستندات والوثائق الخاصة بالمستشفى".

ونوه الباز إلى أنه مستمر في تناول القضية رغم قرار المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد بحظر النشر، مشيرًا إلى أنه سيعرض غدًا شهادات موثقة عن كيفية التعامل السيء من شريف أبو النجا مع المرضى، متسائلًا: "هو طبيب ولا رجل أعمال يتمتع بعنف وقسوة البزنس".

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، الأربعاء، قرارا بوقف النشر في كل ما يتعلق بمستشفى 57357 وطالب جميع الأطراف بالتوقف عن الكتابة في الموضوع ووقف بث البرامج المرئية والمسموعة التي تتناول هذا الموضوع لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات التي تجريها حاليا، وإعلان نتائجها، وأن يكون التعامل مع أي جديد بتقديمه للجهات القضائية أو لجنة التحقيق أو النشر من خلال المجلس الأعلى.

فيديو قد يعجبك: