إعلان

سهير عبد الحميد تكشف عن جهود "التأمين الصحي" للقضاء على قوائم الانتظار

03:14 م الأحد 30 ديسمبر 2018
سهير عبد الحميد تكشف عن جهود "التأمين الصحي" للقضاء على قوائم الانتظار

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حاتم أبوالنور:

شددت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، على جميع فروع التأمين الصحي بمستوى الجمهورية، بضرورة تعدد اللجان الطبية الخاصة بالأورام والأمراض المزمنة كافة، للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضافت عبد الحميد لـ"مصراوي"، أنها تتابع باستمرار سُبل توفير العلاج للمرضى، بتوجيه من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومتابعتها المستمرة لهذا الشأن، مطالبة بتوفير أنواع العلاج كافة، سواء أكان دوائيًّا أم كيماويًّا أم إشعاعيًّا لجميع المرضى، دون تحملهم أي أعباء.

وأوضحت رئيس هيئة التأمين الصحي أن الأنيميا هي أكثر الحالات الشائعة بين طلاب المدارس، وتقدر بنحو 7597 طالبًا، بنسبة 22%، من خلال عينة تم إجراؤها بثلاث مدارس بكل محافظة، مشيرة إلى أنه يتم توجيه الطلاب المصابين بالأنيميا إلى عيادات التأمين الصحي، لتلقِّي العلاج عن طريق نظام تغذية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشادت عبد الحميد بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، منوهة بأن هناك عملًا جادًّا على الأرض لتغيير شامل بوزارة الصحة لم يحدث من قبل، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير ورفع كفاءة العديد من المستشفيات في إطار السعي لتقديم خدمة تليق بالمواطن.

وفي سياق آخر، أكدت رئيس هيئة التأمين الصحي أنه سيتم تطبيق التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بداية يوليو المقبل، متابعة بأنه جار تجهيز مستشفيات المحافظة بالتعاون مع "الإنتاج الحربي".

وأشارت عبد الحميد إلى أنه سيتم بدء تطبيق التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وتليها مدن القناة، ثم الإسماعيلية فالسويس وشمال وجنوب سيناء.

ونوهت رئيس هيئة التأمين الصحي بأن الدولة تعمل حاليًّا على تدريب الكوادر الطبية لتطبيق المنظومة الجديدة وحصر التجهيزات في مستشفيات التأمين الصحي القائمة وكوادرها البشرية، مشيرة إلى الانتهاء من حصر المنتفعين من التأمين الشامل.

 

فيديو قد يعجبك: