إعلان

"قرار مُربك".. آمنة نصير منتقدةً منع ظهور أساتذة جامعة الأزهر إعلاميًّا - فيديو

09:29 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
"قرار مُربك".. آمنة نصير منتقدةً منع ظهور أساتذة جامعة الأزهر إعلاميًّا - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنها اندهشت من قرار الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمنع ظهور أساتذة الجامعة إعلاميًّا، واعتبرته إغلاقًا للباب أمام علم العلماء ومنعه من الوصول إلى الشعب.
وأضافت نصير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أنها تتمنى من رئيس الجامعة أن يكون قراره تشجيعًا للأساتذة على تقديم الاجتهادات للقضايا المستحدثة في هذا الزمان، وقرار الجامعة بمنع حظر استضافة أساتذة الجامعة "مُربك"، على حد وصفها.
وأوضحت عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن الدكتور سعد الدين الهلالي، من أهل اختصاص واجتهاد، ممكن أن يصيب ويخطئ، والإمام مالك قال إن كل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا النبي صلى الله عليه وسلم، والعلماء العظام مثل الشافعي وأبي حنيفة، كانوا يقولون آراءهم، وأرى أن البيان الخاص بالجامعة هو هروب من المسؤولية المجتمعية، ولا أدري سر رفضهم للمواجهة.
وتمنت نصير دعوة المحرصاوي لعلماء الأزهر بتقديم الجديد للمجتمع المعاصر، لأنه مسؤولية اجتماعية وفكرية عليهم بدلًا من القيود والأغلال التي وضعها أمام الأساتذة، مضيفة: كنت أود من الجامعة تشجيع الأساتذة للخروج إلى الإعلام، للفصل في القضايا الجدلية.

فيديو قد يعجبك: