إعلان

منصور: على الجهات الرقابية تحقيق رغبة المواطن في معرفة مصدر غذائه

12:03 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
منصور: على الجهات الرقابية تحقيق رغبة المواطن في معرفة مصدر غذائه

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنه يجب أن تكون سلسلة تداول الغذاء آمنة من المزرعة حتى المائدة، مشيرًا إلى أن الجزء الخاص الذي يلي الحصاد كان هناك عدة جهات متداخلة للرقابة عليه، ولكن الاتجاه العالمي لجأ إلى توحيد جهات الرقابة في جهة واحدة تنفيذية وليست تنسيقية تقوم بعملها بالطريقة الحديثة المبنية على العلم وتحليل المخاطر والتتبع.
وأضاف منصور، خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن هذا الاتجاه العالمي بدأ في العالم المتقدم ثم انتقل إلى الدول العربية، دول الخليج والأردن والمغرب، موضحًا أن أنظمة سلامة الغذاء الجديدة في الدول العربية بدأت تطالبنا بتغيير المنظومة التي نتبعها.
وأكد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تتبع مصدر الغذاء من أهم الأشياء التي تضمن سلامة الغذاء للمواطن، متابعًا: "لما المستهلك بيشتري تليفون بيشتريه بخواص ومن الشركة اللي عملته، بس المستهلك مش عنده معلومات عن الأكل، بنعرف تفاصيل الهدوم اللي بنلبسها، ومش بنعرف أي حاجة عن الأكل".
ونوه منصور بأنه لابد على الجهات الرقابية على الغذاء أن تحقق رغبة المواطن في معرفة مصدر غذائه، لافتًا إلى أن تتبع الغذاء يجعلنا ندرك الملوثات قبل وصول الغذاء إلى المواطن.

فيديو قد يعجبك: