إعلان

"سلوك مُشين".. "التعليم" تتوعَّد المُدرس المتنمر بـ"يوسف" في هذه الحالة

10:34 م الإثنين 10 ديسمبر 2018
"سلوك مُشين".. "التعليم" تتوعَّد المُدرس المتنمر بـ"يوسف" في هذه الحالة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز عباس:
قالت يسرا علام، مستشار وزير التربية والتعليم للتسويق والاتصال، إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية قاسية في حق المدرس الذي مارس التنمر ضد الطفل يوسف فيض الله حسن، الطالب في الصف الرابع الابتدائي، في مدرسة المستقبل بعزبة خير الله، التابعة لإدارة البساتين التعليمية، وقد تصل إلى الفصل، إذا ثبُت ذلك.
ووصفت علام، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، سلوك المدرس بـ"المشين"، مؤكدة أنه لا يقبله أي شخص في المدارس.
وأوضحت مستشار وزير التربية والتعليم للتسويق والاتصال أنه إذا ثبُت عكس كلام الطالب وولي أمره، سيتم نقل الطالب من المدرسة ووضعه تحت الرقابة الاجتماعية، واتخاذ إجراءات قانونية ضد ولي الأمر، مشيرة إلى أنه في هذه الحالة يصور المدرس في شكل غير مقبول.
وأكدت علام أن الوزارة هدفها حماية الطالب والمدرس، وأن يكون لهما كيان في المجتمع، مشيرة إلى أن حق المعلم واجب علينا.
وقال فيض الله حسن، والد الطفل يوسف،ضحية التنمرمن معلمه، إن نجله تلميذ في الصف الرابع الابتدائي بمدرسةعزبة خير اللهبدار السلام التابعة لإدارة البساتين التعليمية، يتعرض للتنمر بصفة مستمرة من أحد المعلمين بالمدرسة يدعى "محمود" وآخر "إسماعيل"، متابعًا: "الاتنين دايمًا مضطهدين يوسف بطريقة وحشة، وبيتنمروا عليه".

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، أمس الأحد: "في أثناء الحصة، المُدرس بيقول الطفل اللى مش داخل مجموعة أو درس يحط وشّه في التختة، وفي آخر الحصة اطلع اقرأ على السبورة، اختاروا يوسف يطلع على السبورة هو ما عرفش يقرأ، المدرس قال له اختر لنفسك اسم بنت عشان صحابك ينادولك به".

فيديو قد يعجبك: