إعلان

"التعليم بالأغاني والمسرحيات والكارتون".. الزناتي يكشف عن طريقته التعليمية

01:03 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
"التعليم بالأغاني والمسرحيات والكارتون".. الزناتي يكشف عن طريقته التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور حسين الزناتي، المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية- اليابانية، إنه حينما ذهب إلى اليابان برفقة زوجته، عمل في مسح الأرض ومعرض سيارات، ونجارًا يقطع الخشب في مصنع، من أجل تعلُّم اللغة اليابانية، والآن يعمل دكتورًا باحثًا في الجامعات اليابانية لتطوير التعليم، ومنتدبًا في إحدى المناطق التعليمية في اليابان للتدريس وتدريب المعلمين اليابانيين.
وأضاف الزناتي، خلال حواره مع برنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أنه يتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية في مصر، مشيرًا إلى أنه يندهش من سلبية بعض المواطنين تجاه التجربة قبل البدء في تنفيذها وعدم انتظار تقييم التجربة قبل سنة على الأقل.
وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية- اليابانية أن الفرق بين التفكير الياباني والمصري يتمثل في أنهم يعطون مساحة للتجربة أولًا، بعكس مصر التي يتم فيها انتقاد التجربة قبل بدءها.
وتحدث الزناتي عن تجربته "زناتي ستايل"، مضيفًا أنه ذهب إلى اليابان من خلال مشاركته في البعثة المصرية للهلال الأحمر ببرشلونة، وقابل زوجته اليابانية ودرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتزوجها في العام الثاني من جامعتها، وذهب إلى اليابان معها ودرس الماجستير والدكتوراه.
ولفت المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية- اليابانية إلى أن "الزناتي ستايل" قائمة على "تحبيب" الطالب في المادة، مشيًرا إلى أنه يعتمد على الأغاني والمسرحيات والكارتون في طريقته التعليمية.

فيديو قد يعجبك: