إعلان

الجندي: القرآن لم يأتِ على "فلاشة" بل نزل على النبي وانتقل للصحابة فالتابعين

11:02 م الإثنين 19 نوفمبر 2018
الجندي: القرآن لم يأتِ على "فلاشة" بل نزل على النبي وانتقل للصحابة فالتابعين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز عباس:
قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن البعض أصبح يرى عجزًا لدى العلماء عن تطوير فهم النص الديني، والفرصة أصبحت ذهبية للانقضاض على النص نفسه.
وأضاف الجندي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع عبر قناة "TEN"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، اليوم الإثنين، أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يريد الحفاظ على النص، لكنه لم يتعرض لقضية تطوير فهم النص في كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، ربما يكون للحديث مرحلة أخرى وربما تكون في جدول أعماله، مؤكدًا أن الطيب همّه الحفاظ على السُّنة، لأنها حفاظ على شرعية الإسلام، لأن القفز والطعن في السُّنة هما البوابة الوحيدة للقفز على القرآن والإسلام.
وأوضح الداعية الإسلامي أن تجديد الخطاب الديني يجب أن لا يكون على حساب الثوابت، والوسطية هي التي ننادي بها، ونحن لا نريد رفع البخاري لمصاف الأنبياء، ولكن لم نرد أن ننزل به لمراتب الإسفاف، مضيفًا أن العالم كله يحترم نصوص شكسبير أو ألكسيس كارليس، ولم نرَ أحدًا يسبهما، فالعالم يحترم علماءه ويجتهد في نصوصهم.
وأكد الجندي ضرورة احترام علمائنا من البخاري ومسلم والنسائي والترمذي، فالإسلام إسناد، لافتًا إلى أن القرآن لم يأتِ لنا على "فلاشة" أو "سي دي"، بل جاء من جبريل إلى النبي إلى الصحابة، ثم إلى التابعين، ثم إلى سائر المسلمين.

فيديو قد يعجبك: