إعلان

"أهانوا المدرسين والطلاب".. صاحبة سنتر تعليمي تنتقد حملات "التعليم" ضد الدروس الخصوصية

09:42 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
"أهانوا المدرسين والطلاب".. صاحبة سنتر تعليمي تنتقد حملات "التعليم" ضد الدروس الخصوصية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قالت منى محمد، صاحبة سنتر تعليمي في منطقة الزيتون، إنها أغلقت السنتر الخاص بها، بعد إحدى حملات وزارة التربية والتعليم لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، واصفة إيها بالمهينة والمشينة.
وأضافت محمد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الإثنين، أن القائمين على حملات الوزارة أهانوا المدرسين والطلاب في السنتر الخاص بها، مؤكدة أنه لا يوجد طالب ثانوي عام لا يلجأ إلى مراكز الدروس الخصوصية.
وأكدت صاحبة السنتر التعليمي أنه لا يوجد مدرس على مستوى الجمهورية يدخل الفصل كي يعطي حصصًا في مدارس الثانوية العامة، ولا يوجد طالب لا يلجأ إلى الدروس الخصوصية، متساءلة: "أين البديل في حال إغلاق مراكز الدروس الخصوصية؟".
وأشارت منى إلى أن أصحاب مراكز الدروس الخصوصية طلبوا من "التربية والتعليم" السماح لهم بتنظيم مجموعات تقوية للطلاب، لكننا لم نتلقَّ ردًّا منها، لافتة إلى أن إلغاء أعمال السنة يتيح للطلاب اختيار المدرس الخصوصي بمنتهى الحرية.
وشدَّدت صاحبة السنتر التعليمي على أن الطلاب يلجؤون إلى الدروس الخصوصية، لأنهم لا يفهمون من مدرسي المدارس، مؤكدة أن النظام التعليمي الجديد لم يقدم بدائل للدروس الخصوصية، وطلاب الثانوية لا يذهبون إلى المدارس.

فيديو قد يعجبك: