إعلان

متحدث "الكهرباء": نسعى لتحقيق الدقة في قراءة العدادات

02:22 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
متحدث "الكهرباء": نسعى لتحقيق الدقة في قراءة العدادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنالوزارة تسعى لتحقيق الدقة في قراءة العدادات والتوسع في العدادات مسبوقة الدفع، إذ وصلنا إلى نحو 6.4 مليون عداد، واشتراك 33 مليون مشترك، لترشيد الاستهلاك، وفى نفس الوقت تحكم المستهلك في كمية الكهرباء المستهلكة.

وأضاف حمزة، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "TEN،" اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعاقدت مع شركات الدفع الإلكتروني بتعدد منافذها على مستوى الجمهورية، ليسمح بالشحن في أي مكان وليس بفرع مخصص، وهو أحد مميزاتها، موضحا: حتى لا يتعرض المواطن لانقطاع الكهرباء فجأة عنه، فضلًا عن إتاحة إمكانية التعرف على الاستهلاك.

وتابع متحدث "الكهرباء": العداد الذكي هو أكثر تكنولوجيا بها مميزات كثيرة ولكن يحتاج إلى بنية تحتية، ومن إحدى إمكاناته متابعة الاستهلاك بوسائل أسرع عن طريق الموبايل أو الإنترنت، لافتا إلى أنه إذا حدث تذبذب في التيار فإنه يحافظ على الأجهزة، ويمكن من خلاله التواصل مع الشركة لتحديد الاستهلاك الكافي للمواطن في الشهر .

وأكد حمزة وجود خطة تدريجية لتحويل العدادات القديمة إلى المسبوقة الدفع أو عدادات ذكية أو عدادات الكارت في خلال السنوات العشر المقبلة أو أقل.

فيديو قد يعجبك: