إعلان

منهج الحضانات الإسلامية يثير الجدل.. ومؤلف "نور البيان": يُدَرَّس منذ 20 عامًا

11:45 م الأحد 21 أكتوبر 2018
منهج الحضانات الإسلامية يثير الجدل.. ومؤلف "نور البيان": يُدَرَّس منذ 20 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقًا، إن ما يُدَرَّس في الحضانات الإسلامية مجرد أفكار شخصية نابعة ممن يدرسها، وليس منهجًا علميًّا.
وأضاف أبو عاصي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الأحد، أن مناهج هذه الحضانات لم تُراجع من الأزهر ولا وزارة التربية التعليم، متابعًا: "ما يُدَرَّس أفكار خطيرة واتجاه وهابي سلفي يُفرض على الأطفال.. ولن ينتهي التطرف في مصر طالما استمرت هذه الحضانات في تعليم الأطفال".
بينما هاجم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، ما يتعلمه الأطفال في الحضانات الإسلامية، مشيرًا إلى أنه جرى الاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي على إقرار منهج موحد لتدريسه، مطالبًا مساعدة وزارة التنمية المحلية في الوصول إلى جميع الحضانات.
وفي المقابل، رد الشيخ طارق السعيد، مؤلف منهج "نور البيان" الذي يتم تدرسيه في الحضانات الإسلامية، بأن "نور البيان" منهج تعليمي "ليس فيه قال الله وقال الرسول"، مشيرًا إلى أنه يُدَرَّس منذ 20 عامًا، ووافق عليه مجمع البحوث الإسلامية ومنح ترخيص تدريسه، مشيرًا إلى أن الدكتور أحمد الطيب كان ضمن الموافقين عليه، آنذاك.

فيديو قد يعجبك: