إعلان

صحفي سعودي يكشف عن مصلحة "الإخوان" من اختفاء خاشقجي - فيديو

11:46 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
صحفي سعودي يكشف عن مصلحة "الإخوان" من اختفاء خاشقجي - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال عماد المديفر، الكاتب السعودي، إن الكاتب الصحفي المفقود جمال خاشقجي ابن السعودية، والمملكة هي الحضن الدافئ لأبنائها، وحريصة على معرفة حقيقة ما جرى له بعد خروجه من القنصلية السعودية العامة في العاصمة التركية إسطنبول.
وأكد المديفر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء: "حتى لو صدر عقوق من أبناء المملكة، فالسعودية أمٌّ لكل أبنائها وتعفو وتصفح عن الجميع"، لافتًا إلى أن خاشقجي لم يكن معارضًا عنيفًا للسعودية، واختار أن تعيش عائلته في المملكة معززة مكرمة.
وأوضح الكاتب السعودي أن لغة خاشقجي انخفضت حدتها في الفترة الأخيرة، واتسمت باللين، والجميع يعلم علاقته بجماعة الإخوان، مؤكدًا أن خاشقجي هو الصندوق الأسود لجماعة الإخوان "الإرهابية"، ومن مصلحة هذا التنظيم أن لا يقع في أيدي الجهات الأمنية.
وأضاف المديفر أن عناصر الإخوان لاحظوا هذه التصرفات من جمال، فخافوا من عودته للتواصل مع الجهات المعنية في السعودية، موضحًا أن جماعة الإخوان غالبًا ما أرادت ضرب عصفورَين بحجر، من خلال التخلص من خاشقجي، وفي الوقت نفسه توريط المملكة في قضية اختفائه.
وأشار الكاتب السعودي إلى أن بعض وسائل الإعلام مستمرة في نشر الروايات المزيفة والشائعات، والكذب سيستمر حتى تظهر الحقيقة، لافتًا إلى أن السعودية حريصة على الكشف عن تفاصيل واقعة خاشقجي، وطالبت بتشكيل لجنة مشتركة بين السعودية وتركيا، ويكون هناك مزيد من التعاون ويكون التحقيق على أعلى معدلات الشفافية، لمعرفة حقيقة حادثة المواطن السعودي المفقود.
ولفت المديفر إلى أن السعودية دعت إلى مزيد من التعاون، وأن يكون التحقيق على أعلى معدلات الشفافية، لمعرفة حقيقة هذه الحادثة، مطالبًا بمحاكمة كل شخص نشر معلومات خاطئة في قضية خاشقجي ضللت العدالة، بعد ظهور الحقيقة.
ونوه الكاتب السعودي بأن مراسل قناة "الجزيرة" القطرية في إسطنبول، تم استدعاؤه بسبب تقرير نشره حول اختفاء خاشقجي بعد خروجه من القنصلية السعودية بعشرين دقيقة، لافتًا إلى أن هذا التقرير حُذف من على موقع القناة، متسائلًا: "كيف علم مراسل الجزيرة القطرية أن خاشقجي قتُل؟! ومَن أخبره بذلك؟!".

فيديو قد يعجبك: