إعلان

105% حجم سوق الاتصالات في العالم العربي خلال عام 2013

11:10 ص الأحد 27 أبريل 2014

سوق الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أوصت استراتيجي (بوز أند كومباني سابقاً) المؤسسة البحثية والتسويقية شركات الاتصالات في المنطقة بتبنّي مستوى جديد من الاستهداف لعملائهم وإعادة النظر في نهج عملهم الشامل للتسويق، وبشكل أساسي يتعين عليهم إعادة تنظيم أنفسهم للسماح بوجود حملات نمو أكثر فعالية، يأتي ذلك بعد أن أصبح سوق الاتصالات المحمولة أحد العوامل المؤثرة في اقتصاديات الدول النامية، وفي ظل انتشار سوق الاتصالات بنسبة 105% في العالم العربي خلال عام 2013.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأحد، أصبح العملاء في منطقة الشرق الأوسط أكثر تطوراً، ويمكن القول أنهم أصبحوا أكثر تقدماً من مُسوّقي الاتصالات أنفسهم في فهمهم لسوق المحمول. ونتيجةً لذلك، تضطر شركات الاتصالات إلى تحمُّل تكاليف عالية لاستقطاب العملاء، ومواجهة ارتفاع معدلات إنهاء الخدمة من جانب المشتركين، وانخفاض مستويات متوسط العائد لكل مستخدم، إضافةً إلى تزايد شدة المنافسة في القطاع.

وتشهد إيرادات الخدمات أدنى مستويات الركود، حيث تسعى شركات الاتصالات إلى الجمع بين العروض التقليدية الآخذة في التراجع وبين سبل النمو الجديدة، مثل اتصال الإنترنت فائق السرعة والمحتوى، وتغيير هذا التوجُّه سيُشكِّل تحدياً كبيراً.

وتابع البيان: "في ظل ريادة الأسواق الناضجة، يتعين على شركات الاتصالات في المنطقة تحديث نهج التسويق من خلال تبنّي أساليب التسويق التحليلي وتحديد مواضع القيمة وتحقيق أقصى عائد ممكن من هذه المجالات المحدودة، حيث لا يزال هناك طلب كامن في الكثير من الشرائح الناشئة، كما أنه بمقدور شركات الاتصالات زيادة ربحيتها من خلال دراسة وفهم هذه الشرائح وإضافتها إلى هوامش الإيرادات".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: