إعلان

سيمنس تطلق مسابقة التميُّز الصحفي لعام 2014

04:31 م الأربعاء 23 أبريل 2014

سيمنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي

أعلنت سيمنس بدء تلقيها الأعمال الصحفية للمشاركة في مسابقة سيمنس للتميُّز الصحفي لعام 2014 في دورتها الثانية.

وتهدف الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تكريم الصحفيين العلميين على اسهاماتهم البارزة في تغطية مجالات العلوم والتكنولوجيا وابتكار أعمال صحفية متميزة تستند إلى البحث المتعمق والرؤية الصحفية المتميزة بما يُساهم في توصيل المعلومات العلمية للقراء الغير متخصصين بأسلوب بسيط وواضح.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، فقد حضر جراح القلب العالمي البروفيسور مجدي يعقوب فعاليات إطلاق المسابقة مؤكدا على أهمية الإعلام في زيادة الوعي العام حول دور العلوم والتكنولوجيا في النهوض بالمجتمع.

وأضاف: ''يلعب الصحفيين والإعلام بشكل عام دوراً مؤثراً في سد الفجوة بين العلوم والتكنولوجيا وبين احتياجات المجتمع من خلال نشر الأبحاث العلمية والابتكارات بطريقة تُمكِن المواطنين الغير متخصصين من فهمها وبالتالي تقدير دور العلم في حياتهم. لذا فإنه مهم جداً أن نتواصل مع الصحافة والإعلام وأن نعمل على تمكينهم ودعمهم في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه مجتمعنا وإبراز الابتكارات العلمية والحلول التقنية لمواجهتها''.

يذكر أن سيمنس تعاونت مع المركز العلمي الألماني (DWZ)، وهو أحد المنظمات التي تدعم التعاون الأكاديمي الدولي، من أجل تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة حول أكثر الطرق فاعلية لنشر وتبسيط المواضيع المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: