إعلان

بنك كريدي أجريكول يُصدر تقريره الثاني المتكامل عن الاستدامة

11:25 ص الأحد 07 أبريل 2024

بنك كريدى أجريكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر إصدار تقريره الثاني المتكامل عن الاستدامة عن الفترة 2020-2022، تحت عنوان "تشكيل مستقبل مستدام"،بحسب بيان له اليوم.

وبحسب البيان، يركز التقرير على الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة للبنك، من خلال تسليط الضوء على أداء البنك، ونظم إدارة البنك، والعمليات البنكية، ودرجة رضا العملاء، والتأثير المجتمعي، والممارسات البيئية، وأيضاً مساهماته الاقتصادية.

جاء إصدار التقرير المتكامل عن الاستدامة الثاني في أوخر شهر ديسمبر من 2023 على الموقع الالكتروني الرسمى للبنك، وموقع المبادرة العالمية للتقارير (GRI)، تأكيدًا على التزام البنك بالشفافية والمساءلة والممارسات المصرفية المستدامة، بحسب البيان.

وقال جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن الاستدامة تمثل جزءًا من استراتيجية البنك، لتطوير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتحقيق فوائد ملموسة للمجتمعات التي يخدموها.

ويستعرض التقرير التقدم الذي أحرزه البنك في إعداد تقاريرالاستدامة، بالإضافة إلى جهود التعاون مع مختلف أصحاب المصلحة لتحقيق نتائج وذلك بالإتساق مع إطار التقارير المتكاملة (IR)، ومعايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI)، وتماشيًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما يوضح التقرير العديد من الحلول التي يقدمها البنك للتحول إلى مستقبل أكثر استدامة ومنخفض الكربون، حيث يستخدم بنك كريدي أجريكول مصر، على سبيل المثال، محطة للطاقة الشمسية مثبته أعلى المبنى الرئيسي، وهي تعد أكبر محطة مملوكة لبنك في مصر.

وتعمل المحطة على توليد الطاقة الخضراء وتوفير 550 ألف كيلوجرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا بما يعادل استهلاك 305 أسرة.

وأضاف ترينيل، أن البنك حريص على تطبيق استراتيجيته المسؤولة تجاه الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة في جميع أعماله، مع الاستمرار في دعم عملائه في تحولهم في مجال الطاقة الذي يعد أحد أهم أولويات البنك.

فيديو قد يعجبك: