إعلان

تقرير دولي يتوقع تراجع الدولار إلى 42.5 جنيه بالعام المالي القادم

12:28 م الخميس 07 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توقع معهد التمويل الدولي ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار إلى 42.5 جنيه لكل دولار في العام المالي القادم 2024-2025، من السعر الحالي عند 49.57 جنيه وفق بيانات البنك المركزي المصري، وفق ما نشره موقع "اقتصاد الشرق" اليوم.

كان البنك المركزي المصري أعلن أمس العودة إلى مرونة سعر صرف- تعويم الجنيه مقابل الدولار- على أن يتم تحديد سعره وفقاً لآليات السوق- العرض والطلب.

ووصل سعر الدولار في البنوك إلى 50 جنيها خلال تعاملات أمس الأربعاء في أول يوم التعويم قبل أن يبدأ في التراجع بشكل طفيف بنهاية التعاملات وصباح تعاملات اليوم.

ورجح المعهد، في تقرير له، وفق ما نشره "اقتصاد الشرق"، أن يبلغ متوسط سعر صرف العملة المصرية نحو 33.5 أمام الدولار في العام المالي الجاري 2023-2024.

يبدأ العام المالي بمصر في يوليو وينتهي آخر يونيو من العام التالي.

كان صندوق النقد الدولي أعلن أمس زيادة قيمة القرض المقدم لمصر من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار بهدف دعم الاقتصاد المصري وذلك خلال مؤتمر صحفي أمس بمصر.

كان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي قال في مؤتمر صحفي أمس، إن المركزي لن يستهدف سعر الصرف ولكن يستهدف احتواء التضخم والوصول به إلى أرقام أحادية.

وأوضح أن التضخم- أي زيادة سعر السلع- يعد أكبر مرض يصيب الاقتصاد، متوقعا قدرة السياسة النقدية في السيطرة على الضغوط التضخمية خلال الفترة القادمة.

وأضاف عبد الله، أن تحرير سعر الصرف لن يؤثر على ارتفاع أسعار السلع حيث كان يتم تقييمها على سعر دولار السوق الموازية الذي كان أعلى بكثير عن السعر الحالي في البنوك بعد العودة إلى مرونة سعر صرف الجنيه.

سعر الدولار تراجع الدولار معهد التمويل الدولي البنك المركزي المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان