إعلان

تراجع سعر الدولار في العقود الآجلة للجنيه أجل عام 10 جنيهات في فبراير

06:23 م الإثنين 05 فبراير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ارتفع سعر الجنيه في سوق العقود الآجلة غير القابلة للتسليم، أجل 12 شهرًا إلى أقل من 57 جنيها للدولار من أعلى مستوى عند 67 جنيها تقريبًا للدولار في نهاية يناير، بحسب وكالة بلومبرج، وهو ما يعني تقليص التجار رهاناتهم على انخفاض قيمة الجنيه المصري.

ويأتي ذلك تزامنا مع ارتفاع سعر الجنيه في السوق الموازية بأقل من 60 جنيها للدولار منذ يوم الأحد بعد أن سجلت مستويات قياسية تزيد عن 70 جنيها للدولار الأسبوع الماضي، وفق ما نقلته الوكالة عن متداولين.

وبحسب ما قالته مصادر لمصراوي، فإن سعر الدولار انخفض في السوق الموازية إلى بين 54 و55 جنيها خلال الأسبوع الجاري مقارنة بنحو 73 جنيها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضي.

وأشارت بلومبرج إلى أن زيادة قيمة الجنيه المصري في السوق السوداء تعتبر خطوة قد تساعد في تمهيد الطريق لتخفيض قيمة العملة المحلية المتوقع على نطاق واسع خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن خفضت مصر قيمة الجنيه 3 مرات منذ مارس 2022، ليرتفع سعر الدولار في المقابل بنحو 96%.

وتجري مصر مفاوضات مع صندوق النقد الدولي لزيادة التمويل الموجه لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي قد تجلب شركاء آخرين وتأمين تمويل بنحو 10 مليارات دولار. لكن من المرجح أن يتوقف الاتفاق على تخفيف مصر القيود على الجنيه، وفقا لرويترز.

اقرأ أيضا:

بعد الانخفاض الكبير.. ما سعر الدولار في السوق السوداء بتعاملات اليوم؟

4 أسباب تبرر الصعود الكبير للجنيه أمام دولار السوق السوداء

ارتباك بين حائزي الدولار بعد التراجع الكبير بالسوق الموازية

العقود الآجلة سعر الدولار تراجع الدولار

فيديو قد يعجبك: