إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض بنك تنمية الصادرات 25 مليون دولار

06:47 م الأربعاء 21 فبراير 2024

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الموافقة على إقراض البنك المصري لتنمية الصادرات " Ebank" 25 مليون دولار لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وبحسب بيان الأوربي للإعمار، يعد هذا التسهيل التمويلي الثاني الذي يقدمه البنك المصري لتنمية الصادرات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الخاصة في مصر.

وسيركز التمويل الجديد على الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة المصدرة، مما يساعد Ebank على توسيع خدماته لعملاء المشروعات الصغيرة الجدد محليًا وإقليميًا.

كما سيساعد على زيادة توافر التمويل وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية والمؤسسات المالية من خلال تمكين الابتكار في الاستراتيجيات والمنتجات والعمليات والتسويق المتعلقة بإقراض الشركات الخاصة، وفق البيان.

سيتم استكمال هذا التمويل، بحسب البيان، بحزمة التعاون ممولة من الحساب متعدد الجهات المانحة لمنطقة جنوب وشرق المتوسط التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والموجه نحو المقترضين من الباطن من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تصدير السلع.

وجاءت توقيع الاتفاقية من البنك المصري لتنمية الصادرات بحضور الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة ومحمد أبو السعود نائب رئيس مجلس الإدارة، وأحمد القاضي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية وحسام شهاب الدين رئيس قطاع المؤسسات المالية.

أما من جانب البنك الأوروبي حضر مارك بومان نائب الرئيس لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، ومايك تايلور مدير المؤسسات المالية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر وهاشم عبد الحكيم رئيس المؤسسات المالية في مصر.

فيديو قد يعجبك: