إعلان

بنك أبوظبي التجاري يوقع على شراكة استراتيجية لتمويل مشروعات خضراء بمصر

01:20 م الثلاثاء 13 فبراير 2024

إيهاب السويركي رئيس بنك أبو ظبي التجاري مصر خلال ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك أبوظبي التجاري مصر توقيع مذكرتين تفاهم اليوم الثلاثاء مع شركة شنايدر إلكتريك المتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة لإقامة شراكة استراتيجية لتمويل المشروعات الخضراء والمستدامة في مصر.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تستهدف المذكرة الأولى وضع إطار للتعاون لتمويل المشروعات الخضراء والمستدامة في مصر، من خلال تقديم حلولا للشبكات الصغيرة لمصنع بدر التابع لشنايدر إلكتريك، ومشروعات عقارية مختلفة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والأراضي.

أما المذكرة الثانية، بحسب البيان، تستهدف تنفيذ مشروعات تنمية مستدامة بمحافظة مرسى مطروح، من خلال إقامة صوبة زراعية مبردة، ووحدة تحلية مياه، ووحدة تسميد تعمل بأحدث تكنولوجيا لضبط الاحتياجات الحقيقية للنبات، ووحدة رفع مياه من الآبار، تعمل جميعها بالطاقة الشمسية.

ومن المتوقع أن تسهم تلك المشروعات في دعم ألف شخص من سكان القرية وتحسين مستوى معيشتهم والمساهمة في إنتاج 10 أطنان من المحاصيل الزراعية في السنة، وتحلية 3650 مترا مكعبا من المياه سنويا، وضخ 7300 متر مكعب من مياه الآبار في السنة، بالإضافة إلى إنتاج 70 ميجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة، بحسب البيان.

وقام بتوقيع مذكرات التفاهم سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وإيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر.

وقال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر "هذه الشراكة هي خطوة جديدة نتقدم بها في تنفيذ استراتيجية الاستدامة لمجموعة أبوظبي التجاري التي يطبقها البنك في مصر والتي تتسق مع توجهات البنك المركزي واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 وكذلك أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة."

وأضاف أنهم ملتزمون بدعم التحول نحو الممارسات صديقة البيئة والتخفيض الكربوني ومساعدة عملائهم في مسيرتهم للتحول نحو مستقبل أكثر استدامةً من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة لمواجهة التغير المناخي وكذلك يلتزموا بالمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية وخلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشة الأفراد من خلال الشراكات الفاعلة.

وقال سيباستيان رييز، "تستهدف مصر الوصول إلى 42% من مزيج الطاقة اعتمادا على الطاقة النظيفة والمتجددة حيث تبلغ النسبة حاليا 12%،ولتحقيق هذا الهدف الذي يتماشى مع رؤية واستراتيجية شنايدر إلكتريك يجب أن يتعاون القطاع الخاص والمجتمع لتحقيق هذه الرؤية وهذا جزء أساسي من خطة مصر 2030.

فيديو قد يعجبك: