إعلان

بنك مصر يوقف قرض تمويل تكلفة العمرة والحج

02:05 م الإثنين 29 يناير 2024

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أوقف بنك مصر قرض تمويل تكلفة السفر لإداء العمرة أو الحج بداية من العام الجاري الذي كان يعد واحدا ضمن برامج قروضه المختلفة التي يقدمها للعملاء، وفق قائمة القروض المنشورة على موقعه الإلكتروني وأكده أحد موظفي خدمة العملاء بالبنك.

وجاء وقف بنك مصر قرض العمرة والحج في وقت تواجه فيه البنوك والصرافات ضغوطا من زيادة طلبات الأفراد على تدبير الدولار أو الريال السعودي بهدف السفر لأداء العمرة، ونقص النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة وتراكم قوائم الانتظار لتمويل مستلزمات الاستيراد في البنوك.

كان بنك مصر يقدم خلال السنوات الماضية قرضا يصل إلى 100 ألف جنيه لتمويل تكاليف العمرة و400 ألف جنيه لتمويل الحج على فترات سداد تصل إلى 10 سنوات وبأسعار فائدة تنافسية قبل أن يتوقف عن تقديم القرض.

وخلال الفترة الراهنة بدأت موسم العمرة لشهور رجب وشعبان ورمضان التي تعد من أكثر الشهور المقربة لدى المصريين لأداء العمرة وذلك لفضل وجلالة هذه الشهور عند الله سبحانه وتعالى.

كان بعض مسؤولي البنوك والصرافات قالوا لمصراوي في وقت سابق، إن الطلب على شراء الريال السعودي بين المواطنين مرتفع للغاية خلال هذه الفترة نتيجة زيادة السفر لأداء عمرة شهر رجب في وقت يواجهون فيه تراجع في المعروض من النقد الأجنبي مقابل زيادة الطلب.

وأدى زيادة الطلب على تدبير الريال السعودي وعدم قدرة النبوك على توفيره للعملاء إلى زيادة سعره في السوق السوداء إسوة بزيادة باقي أسعار العملات الأجنبية وأهمها الدولار.

واتسعت الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي للدولار بأكثر من 100% وفق ماقاله مراقبون تحدث إليهم "مصراوي" في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك: