إعلان

بنك أبوظبي الأول مصر يكشف: مستمرون بالبورصة تحت مسمى جديد

03:31 م الخميس 03 أغسطس 2023

بنك أبو ظبي الأول مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك أبو ظبي الأول مصر، إنه لم يتم شطب عضويته بالبورصة وأنما تم تعديل وضعه من مسمى "فرع بنك أجنبي" ليصبح التوصيف الجديد "بنك مصري خاص"، وذلك بعد اكتمال الكيان الجديد بنجاح عقب الدمج مع بنك عوده في العام الماضي.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الخميس، أن هذا جاء وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وبعد الحصول على الموافقات ذات الصلة من الجهات الرقابية المعنية.

وجاء هذا البيان نفيا منه على الأخبار المتداولة حول شطب قيد بنك أبوظبي الأول مصر من سجل عضوية البورصة المصرية؛ ولا أساس لها من الصحة.

كان مجلس إدارة البورصة المصرية أعلن اليوم قرارا بالموافقة على شطب قيد بنك أبو ظبي الأول "فرع بنك أجنبي" من سجل العضوية بالبورصة المصرية.

وعادت البورصة إلى نشر ملاحظة في بيان آخر لها جاء فيه "مع ملاحظة استمرار بنك أبو ظبي الأول- مصر (ش.م.م) في ممارسة نشاط "أمناء الحفظ" تحت اسمه الجديد بعد الاندماج وذلك من خلال الرخصة الممنوحة لبنك عودة ش.م.م (سابقاً)، إعمالا للموافقات الصادرة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن."

وأكدت البورصة المصرية أن منح رخصة "أمناء الحفظ" أو إلغاءها هو حق أصيل للهيئة العامة للرقابة المالية، ويقتصر دور البورصة المصرية على تنفيذ قرارات الهيئة في ذلك الشأن.

ونوهت البورصة المصرية إلى أن الأحداث المرتبطة باكتتاب شركة بلتون المالية القابضة (والتي يتم حاليا معالجتها) لم يكن سببها نشاط "أمناء الحفظ" وإنما نشاط "تلقي الاكتتابات".

وهاب بنك أبوظبي الأول مصر في بيانه وسائل الإعلام والمنصات الإخبارية تحري الدقة في الأخبار المتداولة حول البنك وعملياته التشغيلية وإفصاحاته، ويؤكد أن جميع أخباره يعلنها في حينها بكل شفافية؛ تماشيًا مع استراتيجية الحوكمة التي يتبعها.

فيديو قد يعجبك: