إعلان

الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تعتزم توقيع تمويل مع بنك مصر ب50 مليون دولار خلال أيام

07:06 م الخميس 06 يوليو 2023

الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تعتزم توقيع تمويل مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) والأمين العام لبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) إن مؤسسة ICD تعتزم توقيع اتفاقية مع بنك مصر بقيمة 50 مليون دولار خلال الأيام القادمة.

وأوضح في تصريحات لمصراوي، أن الاتفاقية المقرر توقيعها مع بنك مصر قريبا تأتي ضمن خطة المؤسسة لتوقيع اتفاقيات مع عدد من البنوك منها البنك الاهلي قريبا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن إطلاق "برنامج الأمن الغذائي " تحت برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) بالتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" بحضور بنديكت أورما رئيس البنك.

وأضاف هاني سنبل، أن المؤسسة تستهدف ضخ 1.5 مليار دولار لمصر خلال النصف الثاني من العام الجاري لتمويل شراء السلع الغذائية والمواد البترولية لتصل إجمالي التمويلات المقدمة لمصر خلال 2023 إلى 2.5 مليار دولار.

كانت المؤسسة وقعت منذ إنشائها في عام 2008 وحتى الآن خمس اتفاقيات إطارية متتابعة لمصلحة جمهورية مصر العربية، قدمت بموجبها تمويلات قاربت 15.5 مليار دولار، حيث ساهمت هذه التمويلات في دعم الأمن الغذائي وأمن الطاقة لجمهورية مصر العربية، بحسب بيان سابق لها.

فيديو قد يعجبك: