إعلان

أفريكسيم بنك يجدد تسهيلات ائتمانية بـ 700 مليون دولار لهيئة البترول

12:39 م الإثنين 10 يوليو 2023

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، لمصراوي، إن البنك وافق على تجديد تسهيلات ائتمانية بنحو 700 مليون دولار للهيئة العامة للبترول لعام 2023 بغرض تمويل مستلزماتها واحتياجاتها.

وتعد هذه التمويلات المقدمة للهيئة العامة للبترول تسهيلات دوارة يقوم أفريكسيم بنك بتجديدها سنويا، مثل بعض القروض المقدمة لجهات أخرى.

كان أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، قال في وقت سابق لمصراوي، إن محفظة القروض القائمة حاليا لمصر تبلغ نحو 7 مليارات دولار حتى شهر يونيو الماضي لتمويل عدد من مشروعات البنية التحتية والتجارة البينية والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن مصر تستحوذ على حصة بين 16% إلى 17% من إجمالي محفظة قروض البنك باعتبارها من أكبر المساهمين في رأس مال البنك.

وبحسب الزغبي، يدرس البنك حاليا إسناد تمويل مشروعات بنحو 4 مليارات دولار إلى شركات مصرية لتنفيذ مشروعات بنية تحتية وسياحية.

وتقع هذه المشروعات المرتقبة في دول أفريقية مختلفة منها جيبوتي ونيجيريا والسنغال وتنزانيا ودول الكاريبي بالتعاون مع شركات مصرية مثل السويدي إلكتريك وحسن علام وسامكريت والمقاولون العرب، وسامكو للمقاولات، بحسب ما قاله أيمن الزغبي.

وأوضح الزغبي أن البنك خلال الأيام القادمة بصدد التوقيع على تمويل بنحو 40 مليون دولار لصالح دولة جزر القمر لإنشاء فندق ومنتجع سياحي والذي يقوم بتنفيذه شركة الرواد التابعة لمجموعة السويدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان