إعلان

فيزا تطلق برنامجا لتسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا

05:16 م الأربعاء 14 يونيو 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة Visa (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) اليوم عن إطلاق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا "Visa Africa Fintech Accelerator" الجديد للمساعدة في تمكين مجتمع الشركات الناشئة في أفريقيا.

وقالت فيزا في بيان له اليوم، إن إطلاق المبادرة التي تستهدف توفيرالخبرة والاتصالات والتكنولوجيا والتمويل الاستثماري تم الإعلان عنها من جانب ألفريد ف. كيلي جونيور، الرئيس التنفيذي ل فيزا، في مؤتمر بلومبرج للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا، في مراكش بالمغرب.

وسيمكن برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بإفريقيا "Visa Africa Fintech "Accelerator لنحو 40 شركة ناشئة كل عام من التطوير والنمو من خلال برنامج تعليمي مكثف مدته ثلاثة أشهر يركز على نمو الأعمال والتوجيه، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه بعد اكتمال البرنامج، تعتزم Visa تقديم المزيد من الدعم لنمو التكنولوجيا المالية باستثمارات مالية في مجموعة مختارة من الشركات المشاركة، مع تسريع إطلاقها التجاري من خلال الوصول إلى تكنولوجيا وقدرات Visa.

ويأتي إطلاق برنامج Africa Fintech Accelerator”" في أعقاب التعهد الأخير لـ Visa باستثمار مليار دولار في التحول الرقمي في إفريقيا والتزامها طويل الأمد بتعزيز اقتصادات أفريقيا ودفع النمو الشامل، بحسب البيان.

ويمكن للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء أفريقيا التقدم للانضمام إلى البرنامج من خلال مرحلتين لتقديم الطلبات كل عام، بدءًا من يوليو 2023 مع مشاركة أكثر من ألف شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا في مسابقة (Visa Everywhere Initiative * (VEI في عام 2022، وستتم الدعوة للنهائيات بالنسبة للبلدان الأفريقية هذا العام للانضمام إلى برنامج التسريع.

وقال ألفريد ف. كيلي جونيور ، الرئيس التنفيذي ل Visa: "تتمتع أفريقيا بواحده من أكثر منظومات التكنولوجيا المالية إثارة وإعجابا في العالم ، حيث توفر المواهب الريادية المتميزة لشريحة سكانية من الشباب يتطور بسرعة ويركز على التكنولوجيا الرقمية".

وأضاف "نعمل على زيادة استثماراتنا في أفريقيا لعقود من الزمن وتعزيز الشراكات في جميع أنحاء القارة لدعم الموجة التالية من الابتكار والنمو حيث سيوفر برنامج "Fintech Accelerator" الجديد الخبرة والاتصالات والاستثمار لأفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا حتى يتمكنوا من النمو على نطاق واسع ".

وقال أوتو ويليامز ، رئيس الشراكات والمنتجات والحلول لدى فيزا، في وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:"تعمل Visa مع هذا المجتمع المبتكر لإنشاء برامج وحلول جديدة لمساعدة شركات التكنولوجيا المالية على التوسع، مع إتاحة الوصول إلى تكنولوجيا ومنظومة شركاء فيزا ومن خلال برنامجVisa” Africa Fintech Accelerator" الجديد ، نتطلع إلى العمل مع رواد أعمال وشركات أكثر ذكاءً لتشكيل مستقبل المال ".

فيديو قد يعجبك: