إعلان

تأجيل عودة الرسوم على التحويلات اللحظية باستخدام "إنستاباي" لفترة أخرى

02:26 م الخميس 28 ديسمبر 2023

تطبيق انستاباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك المركزي المصري إرجاء تطبيق الرسوم على التحويلات اللحظية باستخدام الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق "إنستاباي" إلى فترة أخرى، وفق ما قاله مصرفي كبير لـ"مصراوي" فضل عدم ذكر اسمه.

وجاء قرار مد وقف الرسوم على التحويلات اللحظية (إنستاباي) لفترة أخرى بناء على قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري بما يعني أن بداية 2024 لن تشهد أية زيادات.

كان البنك المركزي قرر العام الماضي استمرار وقف الرسوم على التحويلات اللحظية حتى نهاية ديسمبر 2023 للمرة الثانية وعودتها أو استمرارها مرهون بقرار مجلس إدارة البنك المركزي، وفق بيان سابق له.

كان البنك المركزي أطلق خدمة التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق (إنستاباي) بالجنيه المصري قبل 22 شهرا بدء من مارس 2022 والتي شهدت إقبال كبير من العملاء وتنفيذ حجم وعدد تعاملات بمئات المليارات.

ومن المتوقع ارتفاع قيمة تعاملات تطبيق "إنستاباي" (الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية) إلى 800 مليار جنيه خلال العام الجاري فقط بنهاية ديسمبر 2023، حيث وصل عدد العملاء المشتركين بالخدمة 6.2 مليون مستفيد، وفق ما قاله المهندس إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع قبل شهرين خلال كلمته بمؤتمر ومعرض "بافيكس" .

ويشارك نحو 29 بنكا أو يزيد في تقديم خدمة التحويلات اللحظية لعملائه على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع بسهولة وجودة مرتفعة مع تأمين كامل للمعاملة.

كان البنك المركزي أدرج قبل 3 شهور خدمات جديدة على "إنستاباي" هي سداد وشحن فواتير الهاتف المحمول والإنترنت والتليفون الأرضي، كما يعتزم إدراج خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي عبر التطبيق قريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان