إعلان

تعرف على الحدود القصوى للسحب النقدي والإيداع من الـ"ATM" بإجازة البنوك

12:13 م الخميس 05 أكتوبر 2023

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
تعتمد البنوك على ماكينات الصراف الآلي الـ"ATM" في تقديم خدمتي السحب النقدي والإيداع على مدار اليوم خلال إجازتها اليوم الخميس بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر التي تتزامن مع يومي العطلة الأسبوعية الرسمية الجمعة والسبت.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اليوم الخميس بمناسبة عيد القوات المسلحة (ذكرى نصر 6 أكتوبر)، التي تتزامن مع عطلتها الأسبوعية الجمعة والسبت وبذلك ستغلق أبوابها 3 أيام متتالية، على أن تعود للعمل يوم الأحد القادم في مواعيدها الرسمية.

واستعدت البنوك لأيام الإجازة بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقدية اللازمة على مدار اليوم، وتخصيص دوريات من الموظفين لمراقبة وفحص الـATM للتأكد من عملها بكامل طاقاتها القصوى، وإصلاح أي أعطال طارئة ضمانا لاستمرار عملها في الخدمة، بحسب بعض من مسؤولي البنوك تحدث إليهم مصراوي.

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار اليوم، على مستوى الجمهورية سواء الماكينات المتواجدة في الشوارع والميادين أو داخل المولات والأندية الرياضية وحول فروع البنوك وخلافه.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الحدود القصوى للسحب النقدي والإيداع من ماكينات الصراف الآلي الـ”ATM” خلال أيام الإجازة.

-الحدود القصوى للسحب النقدي يوميا من ATM: تتراوح بين 12 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى يوميا بحسب نوع الكارت كلاسيك أو جولد أو بلاتينيوم وخلافه، ووفق سياسة كل بنك.

وتقر البنوك 5 جنيهات عمولة سحب نقدي في حال استخدام العملاء ماكينة بنك آخر غير مصدر لبطاقة السحب، ويتم الإعفاء من العمولة في حال قيام العميل بالسحب النقدي من ماكينة البنك التابع له والمصدر للبطاقة.

-الحدود القصوى للإيداع النقدي يوميا: تسمح البنوك بحدود إيداع حتى 20 ألف جنيه كحد أقصى يوميا باستخدام الـATM لكافة أنواع بطاقات الدفع باختلاف أنواعها.

ويستطيع العميل سحب الحدود القصوى اليومية المتاحة له على مرة واحدة أو أكثر من مرة في اليوم من ماكينة البنك التابع له مجانا حسب سياسة كل بنك.

ولكن في حال استخدام العميل ماكينة بنك آخر غير مصدر للبطاقة يتم سحب الحدود اليومية القصوى على أكثر من مرة بحد أقصى 4 آلاف جنيه في كل سحبة، ويتم خصم عمولة 5 جنيهات على كل سحبة تتم.

فيديو قد يعجبك: