إعلان

"فيزا" تخطط لتوسع في ميكنة المدفوعات للمستهلكين والشركات الناشئة بمصر

05:00 م السبت 14 مايو 2022

فيزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا العالمية للمدفوعات الرقمية في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن شركة فيزا تخطط خلال العام الجاري لمواصلة توسعاتها في قبول الدفع الإلكتروني وميكنة المدفوعات في السوق المصرية بالتعاون مع البنك المركزي وشركائهم المختلفة بعد نمو حجم متحصلات المدفوعات الإلكترونية خلال آخر عامين في مصر بشكل غير مسبوق فائق التوقعات.

وأوضحت لمصراوي، أن فيزا تستهدف تغطية السوق المصري لنشر المدفوعات الرقمية من خلال تمكين المستهلك وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من استخدام خدمات مصرفية رقمية مختلفة خلال العام الجاري.

وقفز حجم المدفوعات الإلكترونية في مصر من 4.2 تريليون جنيه في عام 2020 إلى 6.4 تريليون جنيه خلال 2021 بنسبة نمو 52.3% نتيجة توسع البنوك في تقديم الخدمات المالية المصرفية الرقمية وفقا ما قاله رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي في وقت سابق.

وأضافت ليلي أن مكتب فيزا في مصر شهد مضاعفة عدد العاملين مرتين مما يدل على استحواذ مصر لديهم على أهمية قصوى، مخططين زيادة توسعات استثماراتهم خلال الفترة القادمة.

وذكرت أن فيزا تتعاون مع عدد من البنوك المصرية لتهيئة البنية التحتية الرقمية تمهيدا لإطلاق بنوك رقمية بعد طرح المركزي قواعد رخص البنوك الرقمية.

وقالت المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن 270 شركة ناشئة تقدمت في مسابقة الشركات الناشئة التي أطلقت بالتعاون مع البنك المركزي وفينتك إيجيبت Visa Everywhere Initiative، حيث ساهمت مبادرة فيزا التي أطلقت عالميا عام 2015 وتم إطلاقها بمصر قبل شهور في استقطاب أكثر من 7 آلاف شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن المدفوعات الإلكترونية تساهم في تعزيز نشر الشمول المالي والتحول الرقمي، فضلا عن أن شركة فيزا من أول الشركات التي عملت على تعزيز المدفوعات الإلكترونية ما يعزز خطط الشركة في دعم شركات التكنولوجيا.

وأضافت أن فيزا نجحت في جذب أكثر من 500 مليون شخص حتى نهاية 2020 للوصول للخدمات المالية، مؤكدة ان هذا لم يتحقق إلا بدعم من الحكومات.

وأوضحت ليلي أن شركاء فيزا قدمت نحو 2.5 مليار دولار تمويلات للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ عام 2015 حتى الآن، مما يؤكد على دور الشركة في دعم هذه الشركات على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: