إعلان

التجاري الدولي: 162% زيادة بقيمة المعاملات البنكية عبر الموبايل في 6 أشهر

05:11 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال البنك التجاري الدولي (CIB) إن المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول "Mobile Banking" بالبنك شهدت طفرة، ليرتفع عددها بنسبة تخطت حاجز الـ 116% خلال النصف الأول من 2021 مُقارنة بنفس الفترة من عام 2020، والتي شهدت تطورًا أيضًا في قيمتها بنسبة تخطت 162% لتصل إلى 55 مليار جنيه.

وأضاف البنك، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه في إطار خطة البنك لتحفيز العملاء على استخدام القنوات الرقمية لتلبية احتياجاتهم المصرفية المختلفة، ارتفع عدد المشتركين في الخدمة البنكية عبر الإنترنت للأفراد بنسبة 34% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، في الوقت الذي زاد فيه عدد مشتركي تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 25%.

وذكر أن قيمة العمليات التي تمت عن طريق "المحفظة الذكية" تضاعفت بنسبة تتخطى 174%، لتصل إلى 2.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، وبالتوازي، ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي للبنك بنسبة 17% خلال نفس الفترة المذكورة.

وأوضح البنك أن الخدمات الإلكترونية للشركات شهدت أيضًا قفزة كبيرة خلال النصف الأول من العام، ليرتفع بذلك حجم المعاملات البنكية الإلكترونية للشركات بنسبة 124%، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 48% خلال النصف الأول لعام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأشار البنك إلى أنه نجح أيضا في توسيع قاعدة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات عن طريق خدمة السداد الإلكتروني "CPS"، ليرتفع بذلك عدد المعاملات بنسبة تصل إلى 137% بقيمة تتجاوز 10.7 مليار جنيه خلال النصف الأول لعام 2021 مُقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وقال البنك التجاري الدولي إنه قطع شوطًا كبيرًا فيما يخص مشروع "التحول الرقمي للفروع " الذي أطلقه في أكتوبر 2020 بهدف تعزيز التجربة البنكية الرقمية للعملاء وترسيخ مكانة البنك في توفير أحدث ما توصلت إليه حلول تكنولوجيا الخدمات البنكية.

وأضاف أنه نقل مجموعة من الخدمات والمعاملات المصرفية التقليدية ليتم تنفيذها عبر القنوات الرقمية للبنك مما يساهم في تقليل المعاملات اليومية داخل الفروع للحد من البصمة الكربونية الناتجة عنها، كما يعزز ممارسات أهداف التنمية المستدامة ويحقق عائدا إيجابيا اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع.

كما تم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك بخاصية "Go green" التي تتيح للعملاء إمكانية عدم طبع إيصال بعد إتمام المعاملة، مما يقلل من استهلاك الورق، وفقا للبنك.

وقال محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي مصر، إن استراتيجية البنك خلال السنوات المقبلة تتمحور في التوسع بقوة في تقديم الحلول المصرفية الإلكترونية المُبتكرة التي تدعم العلاقة بين البنك والعميل، بالإضافة إلى اجتذاب أكبر عدد من العملاء داخل القطاع المصرفي.

وأضاف أن هذه المجهودات تبرهن على مدى التزام البنك بتشجيع الشمول المالي ودمج الحلول المالية التكنولوجيا في التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي ملتزم بقيادة دفة التغيير والحث على نشر ثقافة الشمول المالي، مع التركيز على التنمية الاقتصادية التي تراعي أبعاد المسؤولية المجتمعية، ما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك، إن البنك يضع على عاتقه مسؤولية المساهمة الفعّالة في تحقيق الشمول المالي، وذلك من خلال تشجيع المواطنين
على الاستفادة من الخدمات البنكية ورفع الوعي بأهميتها، إلى جانب الحرص على توفير منتجات وخدمات رقمية آمنة وسهلة.

وأضاف أن التجاري الدولي ساهم بالفعل في إحداث تغيير جذري للنمط التقليدي للمعاملات المصرفية اليومية، والوصول لأكبر عدد من الأفراد في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: