إعلان

"بلتون" تتوقع تثبيت البنك المركزي لسعر الفائدة بعد ارتفاع التضخم

01:40 م الثلاثاء 10 أغسطس 2021

شركة بلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين سليم:

توقعت شركة بلتون المالية القابضة أن يبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 16 سبتمبر.

وأضافت في مذكرة بحثية اليوم الثلاثاء أن تطورات قراءات التضخم العام السنوي تؤكد الاتجاه الصاعد المتوقع من جانب الشركة للتضخم، مقترباً من نطاق هدف المركزي عند 7% (+/-2%) في المتوسط بحلول الربع الرابع من 2022.

وكان معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية ارتفع خلال شهر يوليو الماضي، ليسجل 6.1% مقابل 5.3% في يونيو الماضي.

كما ارتفع التضخم الشهري إلى 1% لإجمالي الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي مقابل انخفاض 0.3% في شهر يونيو، بحسب بيانات جهاز الإحصاء اليوم الثلاثاء.

وقالت بلتون اليوم إنه نظراً لارتفاع أسعار السلع الغذائية على أساس شهري والذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في الأسعار العالمية للسلع، نتوقع إبقاء البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 16 سبتمبر.

وأضافت: "نرى أن الحاجة للحفاظ على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالمياً، تشكل ضغط على التدفقات للأسواق الناشئة، مما يدعم رؤيتنا".

ولا يزال التضخم السنوي عند المستهدف الجديد الذي وضعه البنك المركزي لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% (بزيادة أو نقصان 2%) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.

فيديو قد يعجبك: