إعلان

بنك مصر يوقع اتفاقية مع "أريبا مصر" لنشر نقاط البيع الإلكترونية

04:52 م الخميس 14 أكتوبر 2021

بنك مصر يوقع اتفاقية مع ''أريبا مصر''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع بنك مصر اتفاقية تعاون مع شركة "أريبا مصر" المتخصصة في التقنية المالية وحلول الدفع الرقيمة، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

ووقع على الاتفاقية عن بنك مصر عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعن الشركة ماهر ميقاتي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وقال البنك إن هذه الشراكة تتيح توفير مجموعة واسعة من حلول الدفع الإلكترونية الشاملة وخدمات التجارة الإلكترونية لشركاء بنك مصر من التجار والمؤسسات.

وأضاف أن ذلك يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر شركة "أريبا مصر" خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك، حيث تستهدف نشر الآلاف من نقاط البيع الإلكترونية في مختلف أنحاء مصر، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية لتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات، وفقا للبيان.

كما تتضمن الاتفاقية تعميم استخدام خدمة رمز الاستجابة السريع "QR Code" من خلال نقاط البيع والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك يسعى إلى التعاون مع كبريات شركات التقنية المالية والدفع الإلكتروني بهدف إطلاق خدمات تكنولوجية حديثة تستهدف مختلف شرائح العملاء، وذلك بهدف دعم الجهود الحثيثة التي تبذل على جميع الأصعدة لتعزيز الشمول المالي تماشيا مع استراتيجية الدولة في هذا الشأن.

وأضاف أن ذلك التعاون يساهم في نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال إدراج خدمات تكنولوجية مستحدثة بالشراكة مع كبرى شركات الدفع الإلكتروني.

وذكر المغربي أن الشراكة مع شركة "أريبا مصر" تهدف لدعم سبل المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، حيث تعد خطوة لدفع جهود الشمول المالي نظرا للدور الحيوي الذي يمثله الشمول المالي وما له من آثار إيجابية على تعظيم معدلات النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ذلك انطلاقاً من إيمان بنك مصر بأن التحول الرقمي أصبح مرحلة هامة خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا على العالم، والتي حفزت استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أريبا مصر: "إننا سعداء للغاية بشراكتنا مع بنك مصر الذي يعد من البنوك الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في مصر، والتي تمثل إحدى الأسواق الحيوية والواعدة بالنسبة لنا".

تابع: "استطاعت أريبا مصر منذ تأسيسها أن تتبوأ مكانة متميزة في مجال توفير حلول المدفوعات الرقمية، وخدمات نقاط البيع والتجارة الالكترونية، وحلول إدارة الأعمال للمؤسسات المالية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على امتداد جميع القطاعات الاقتصادية. وهي اليوم توفر خدمات الدعم لشبكة تضم أكثر من 65% من أجهزة نقاط البيع بدولة لبنان بالإضافة الي التوسع بنشر خدماتها بكل من العراق والأردن وقطر".

وأضاف ماهر ميقاتي: "نحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز وجودنا في مصر والمنطقة وتسهم في دفع عجلة النمو في قطاع خدمات الدفع والتجارة الإلكترونية في جمهورية مصر العربية وفقا لخطة التحول الرقمي والشمول المالي بمصر".

وذكر أن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة هامة في إطار استراتيجية شركة أريبا مصر للمساهمة في دعم التحول الرقمي وتماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري، حيث أن الشركة تمتلك البنية التحتية والتكنولوجيا اللازمة لتلك النوعية من المدفوعات مما يسهل تعاملات المواطنين ويجعلها أكثر أمانا.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، إن البنك حقق قفزة في نشر نقاط البيع حيث ارتفع عددها من 19 ألفا إلى 167 ألف نقطة بيع في ديسمبر الماضي وصولا إلى 315 ألف نقطة بيع بنهاية النصف الأول من عام 2021.

وأضاف أن البنك يتبنى في استراتيجيته خلال الأعوام القادمة العمل على دعم التكنولوجيا المالية "Fintech" و"Tap on Phone" بهدف تقديم خدمات مصرفية ومالية متميزة لتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها.

فيديو قد يعجبك: