إعلان

رئيس "هيكلة الديون" بالبنك الأهلي: ضخ 1.3 مليار جنيه لإعادة تشغيل 34 كيانا متعثرا

02:02 م الجمعة 15 يناير 2021

أسامة البخشونجي رئيس مجموعة معالجة وإعادة هيكلة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال أسامة البخشونجي، رئيس مجموعة معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة في البنك الأهلي المصري، في تصريحات لمصراوي، إن البنك الأهلي ضخ 1.3 مليار جنيه تمويلات لتعويم 34 كيانا متعثرا لمساعدتهم علي عودتهم للدورة النشاط الاقتصادي، سواء داخل أو خارج مبادرة المركزي للمتعثرين.

وتستخدم البنوك مصطلح تعويم الكيانات المتعثرة بعد إعادة هيكلة مديونياتهم المتعثرة بهدف مساعدتهم على استئناف أعمالهم دون توقف.

وكان قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري في حوار سابق مع مصراوي إن البنك انتهي من إبرام تسويات وجدولة لبعض عملاء محفظة الديون غير المنتظمة المتعثرة بقيمة 4.2 مليار جنيه في 15 شهرًا، من 1 يوليو 2019 حتى 30 سبتمبر 2020 التي بلغت إجمالي أرصدتهم الدفترية نحو 4.6 مليار جنيه سواء داخل أو خارج مبادرتي البنك المركزي للسياحة أو الشركات الاعتبارية الأخرى.

وأكد أسامة البخشونجي لمصراوي، أن الكيانات المشار إليها يعمل بها أكثر من 2000 شخص، والنسبة الأكبر منهم في قطاع الصناعة، والسياحة وغيرهم وهو ما ساهم في الحفاظ على العمالة.

ويعمل البنك الأهلي المصري على مواصلة إجراء التسويات مع العملاء المتعثرين من الشركات طبقا لمبادرة البنك المركزي خاصة مع وجود تفاعل من العملاء من أجل الاستفادة من المبادرة، وكذلك يتم عقد اجتماعات مع العملاء المتعثرين خارج المبادرة لمساعدتهم على جدولة مديونياتهم، بحسب البخشونجي.

وكشف رئيس مجموعة معالجة وإعادة الديون غير المنتظمة في البنك الأهلي، لمصراوي، عن أن نسبة التعثر في محفظة القروض بالبنك لا تتجاوز 1.2% من إجمالي المحفظة، وهو ما يعد أقل من النسبة المعيارية العالمية المقررة 4%.وذكر البخشونجي أن تسجيل نسبة التعثر بمحفظة البنك مستوى أقل بكثير من النسبة المعيارية العالمية يوضح مدى جودة القروض الممنوحة من البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان