إعلان

أبوالفتوح: قرار المركزي بحظر توزيع الأرباح يدعم المركز المالية للبنوك وأسهمها

03:19 م الثلاثاء 12 يناير 2021

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن قرار البنك المركزي بعدم السماح بتوزيع أرباح 2020 على المساهمين يساعد في تقوية المراكز المالية للبنوك وقيمة أسهم البنك المتداولة في البورصة دون التأثير على توزيعات الأرباح على الموظفين في الجهاز المصرفي.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري عدم السماح للبنوك العاملة في مصر بإجراء توزيعات نقدية من أرباح هذا العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين، وذلك تدعيما للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أبوالفتوح إن الموظفين في البنك سيحصلون على مكافأتهم من توزيعات الأرباح دون تأثير مشيرًا إلى أن القرار يهدف لتقوية مراكز البنوك لمواجهة المخاطر المحتملة من فيروس كورونا في ظل استمرار أزمة انتشاره.

وأشار المركزي، في كتاب دوري صادر للبنوك ونشر على موقعه الإلكتروني اليوم أن القرار يتضمن السماح بإجراء توزيعات للعاملين، وكذلك صرف مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.

وقال المركزي إن القرار جاء في ضوء استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد-19 على الصعيدين الدولي والمحلي، ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن الموعد المحدد لانتهائها ومدى تأثيرها على الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان