إعلان

بنك القاهرة يخفض الفائدة بنسبة 0.75% على شهادة البريمو 3 سنوات

12:36 م السبت 12 ديسمبر 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قرر بنك القاهرة خفض الفائدة على شهادة "البريمو" ذات العائد الثابت لآجال 3 سنوات بنسبة 0.75% وذلك عقب تلقيه موافقة البنك المركزي على قرار الخفض، بحسب موظف بخدمة العملاء في البنك لمصراوي.

ويأتي قرار بنك القاهرة بخفض الفائدة متماشيًا مع قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 0.5% مرتين على التوالي في آخر اجتماعين للجنة السياسة النقدية في سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وسجلت الفائدة على شهادة البريمو بعد الخفض 11.25% بدلا من 12% سنويا لدورية العائد الشهري، و11.350% بدلا من 12.10% سنويا لدورية العائد ربع سنوي، و11.5% بدلا من 12.25% سنويا على دورية العائد النصف سنوي.

ولن يتأثر العملاء الحاليين الذين اشتروا الشهادة قبل قرار الخفض، ولكن القرار سيطبق على الذين سيشترون الشهادة بعد الخفض.

ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته، ويسمح بكسرها بشرط مرور 6 شهور على شرائها مع خصم نسبة من الفوائد المستحقة عليها طبقا لبنود الشهاد.

ولم يكن بنك القاهرة البنك الوحيد الذي خفض الفائدة خلال الفترة الراهنة ولكن سبقه بنك الاستثمار القومي بخفض الفائدة بين نصف في المائة إلى 1% على شهادته في البنك الأهلي المصري، وكذلك البنك التجاري خفض الفائدة بنسبة 1.25%.

وتترقب البنوك قرار البنك المركزي يوم الخميس بعد القادم في اجتماع لجنة السياسة النقدية بخفض جديد على الفائدة أو تثبيتها دون تغيير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان