إعلان

البنك الأهلي يضخ مليار جنيه لإعادة 32 كيانا متعثرا إلى النشاط الاقتصادي

12:47 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أسامة البخشونجي، رئيس مجموعة معالجة وهيكلة الديون غير المنتظمة في البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي ساهم في عودة 32 كيانا متعثرا لدورة النشاط الاقتصادي، بفضل مبادرة البنك المركزي لتسوية المديونيات المتعثرة للأشخاص الاعتبارية.

وأضاف البخشونجي، لمصراوي، أن البنك الأهلي ضخ مليار جنيه تمويلات جديدة لهذه الكيانات الاقتصادية الـ 32 بعد إبرام تسويات بشأن ديونها المتعثرة في إطار مبادرة البنك المركزي بهدف مساعدتهم على عودة نشاطهم الاقتصادي مرة أخرى.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، و مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أعلنا قبل نهاية ديسمبر الماضي، عن إطلاق مبادرة لإسقاط فوائد مديونيات الشركات، التي تقل مديونياتهم عن 10 ملايين جنيه، بهدف تحفيز القطاعات المختلفة ودفع عجلة الإنتاج، بما ينعكس إيجابيا على الناتج القومي الإجمالي.

وأكد البخشونجي أن الكيانات المشار إليها يعمل بها أكثر من 2000 شخص، والنسبة الأكبر منهم في قطاع الصناعة، وهو ما ساهم في الحفاظ على العمالة.

وأشار إلى أن البنك الأهلي أجرى تسويات ضمن مبادرة البنك المركزي لعدد 723 عميلا متعثرا منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك بخلاف مبادرة المركزي لتسوية الديون المتعثرة في قطاع السياحة.

ويعمل البنك الأهلي المصري على مواصلة إجراء التسويات مع العملاء المتعثرين من الشركات طبقا لمبادرة البنك المركزي خاصة مع وجود تفاعل من العملاء من أجل الاستفادة من المبادرة، وكذلك يتم عقد اجتماعات مع العملاء المتعثرين خارج المبادرة لمساعدتهم على جدولة مديونياتهم، بحسب البخشونجي.

وكشف رئيس مجموعة معالجة وهيكلة الديون غير المنتظمة في البنك الأهلي، لمصراوي، عن أن نسبة التعثر في محفظة القروض بالبنك لا تتجاوز 1.2% من إجمالي المحفظة، وهو ما يعد أقل من النسبة المعيارية العالمية المقررة 4%.

وذكر البخشونجي أن تسجيل نسبة التعثر بمحفظة البنك مستوى أقل بكثير من النسبة المعيارية العالمية يوضح مدى جودة القروض الممنوحة من البنك.

فيديو قد يعجبك: