• غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتخابات الرئاسة داخل حزب المحافظين

    01:46 م الإثنين 26 مارس 2018
    غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتخابات الرئاسة داخل حزب المحافظين

    كتبت- مروة شوقي:

    شكل حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، غرفة عمليات مركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية التي تجري في مصر اليوم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

    وقالت رشا عمار، المتحدث الإعلامي للحزب، إن غرفة العمليات بدأت عملها في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وتتابع لحظة بلحظة إجراءات تصويت المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى رصد الغرفة انتظام سير العملية الانتخابية.

    وأوضحت "عمار"، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الحزب وجه أماناته بمختلف المحافظات لتدشين غرف عمليات فرعية بمقرات الحزب لمتابعة سير الانتخابات، وإعداد تقارير مفصلة ترسل إلى الغرفة المركزية.

    وأشارت المتحدثة الإعلامي، إلى أن الحزب وجه أعضاؤه بأهمية حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، منوهة إلى مشاركة الحزب بشكل فعال في الحملة الشعبية لدعم التصويت للرئيس الجديد.

    وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءا من اليوم حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

    ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الانتخاب.

    وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان