إعلان

فيديو وصور| حكاية فيروز مترجمة الإشارة للصم في مؤتمر "الوطنية للانتخابات"

09:28 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد وطارق سمير:

فيما كانت أعين مراسلي وسائل الإعلام متجهة صوب المستشار محمود الشريف، خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات؛ كانت "فيروز الجوهري" تقف على مسافة قصيرة منه، تترجم ما يقوله لذوي الإعاقة السمعية وتتفاعل بملامحها مع كلماته دون أن يشعر بها أحد سوى "الصم".

تعمل فيروز الجوهري، 28 سنة، مترجمة لغة إشارة بالمركز القومي لشؤون الإعاقة بعد تخرجها من كلية دار علوم جامعة القاهرة وحصولها على "كورس" في الترجمة لـ"الصم".

تقول فيروز، إنها ستترجم مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات على مدار الأيام الثلاثة للاقتراع بالانتخابات الرئاسية، بناءً على تعاون بين (المركز والهيئة).

تبدأ فيروز يومها بالتواجد في التاسعة صباحًا داخل غرفة عمليات المركز القومي لشؤون الإعاقة لمتابعة شكاوى ذوي الإعاقة السمعية، ثم تتحرك إلى الهيئة الوطنية للانتخابات قبل موعد المؤتمر في الثالثة عصرًا، وتغادر فور انتهاؤه برفقة طفلتها "حياة" التي تتركها برفقة شقيقتها أثناء عملها.

"ليا أختين عندهم إعاقة في السمع"، كان هذا دافع "فيروز" لتعلم لغة الإشارة، كما حصلت على "كورس" لإجادة اللغة للعمل بها حتى التحقت بالمركز القومي لذوي الإعاقة.

بعد انتهاء عملها في ترجمة مؤتمرات الهيئة ستعود فيروز إلى عملها في "كورس" تعليمي بين المركز القومي لذوي الإعاقة السمعية والمركز الثقافي البريطاني، الذي يهدف لتعليم ذوي الإعاقة كيفية عمل مشروع في 5 أيام.

تشير المترجمة إلى أن زوجها سيحل بدلًا منها في ترجمة مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات المقرر انعقاده في التاسعة مساء اليوم الإثنين.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا في أول أيام الاقتراع، وتحدث فيه المستشار محمود الشريف عن سير العملية الانتخابية.

وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام من الإثنين حتى الأربعاء، البالغ عدد من لهم حق التصويت فيها نحو 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف و620 قاضِ يعاونهم 110 ألف موظف.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا) 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج