إعلان

حملة منافس السيسي: إقبال المصريين مُشرّف.. ولم نسجل أية خروقات حتى الآن

07:26 م الجمعة 16 مارس 2018

حملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، الجمعة، إن عملية التصويت للمصريين بالخارج تسير بشكل منظم والهيئة الوطنية نجحت إلى حد كبير بالتعاون مع وزارة الخارجية في ضبط وتسهيل العملية على الناخبين وتمكينهم من حقوقهم السياسية.

وأضاف عصمت، في بيان صحفي، أن غرفة العمليات المركزية بحملة المرشح الرئاسي موسي مصطفي موسي لم تسجل طوال يوم التصويت الأول أية خروقات "خطيرة" تمس نزاهه وحيدة وعدالة العملية الانتخابية أو أية خروقات خطيرة تؤثر على نتائج الانتخابات بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد أن مندوبي الحملة بالخارج رصدوا تعدد المقار الانتخابية وقربها من أماكن تجمع المصريين على عكس السابق.

وأوضح أن اللجان فتحت في ١١٥ دولة في مواعيدها المحددة ولم يشترط أن تكون الإقامة سارية أو غير سارية وسمح بالتصويت ببطاقة الرقم القومي حتى لو لم تكن سارية لأن الرقم القومي لا يتغير كما سمح لمزدوج الجنسية بالتصويت ما دام محتفظاً بجنسيته المصرية ومسجلاً بقاعدة بيانات الناخبين.

وتابع: "نثمن جهود الهيئة الوطنية للانتخابات وجهود وزارة الخارجية المصرية ونثني ونثمن حرص المصريين بالخارج علي المشاركة والادلاء والوقوف مع وطنهم مصر في هذه الظروف الصعبة".

وأكد المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي الالتزام بجدول المواعيد التي حددها القرار رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتستمر عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام بدأت من صباح اليوم الجمعة حتى بعد غد الأحد.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها انتهت تماماً من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات داخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول من أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من إبريل.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان