إعلان

سفارة مصر بجنوب إفريقيا جاهزة لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية

06:43 م الأربعاء 14 مارس 2018

سفارة مصر بجنوب إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بريتوريا - (أ ش أ)

قامت سفارة مصر في "جنوب أفريقيا" بإنهاء استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية في "جنوب أفريقيا" أيام 16، 17، 18 مارس الجاري، للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

صرح بذلك السفير "شريف عيسى" سفير جمهورية مصر العربية في "جنوب أفريقيا" اليوم الأربعاء، مُشيراً إلى أن السفارة المصرية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة في إطار دورها بالعمل على تمكين المواطنين المصريين المقيمين في "جنوب أفريقيا" من التصويت الانتخابي وفتح مقر السفارة باعتباره اللجنة الانتخابية في دولة المقر.

وأكد "عيسى" أن السفارة المصرية وأعضاءها في استعداد كامل لاستقبال أبناء الجالية المصرية أيام التصويت.

وحول الإجراءات التي تم اتخاذها.. قال إن السفارة المصرية قامت بالعديد من الإجراءات من بينها الاستعدادات اللوجستية مثل التأكد من تحديثات أجهزة الحاسب الآلي، وتجهيز البرامج الخاصة بالنظام الانتخابي، مُشيراً إلى أنه تم إجراء بث تجريبي بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بشكل صحيح.

كما أوضح أنه تم التواصل مع السلطات المعنية في "جنوب أفريقيا" وإبلاغها بموعد إجراء الانتخابات الرئاسية وتوقيتات التصويت، لضمان تأمين عملية التصويت وتيسيرها في محيط السفارة.

وأشار السفير "شريف عيسى" إلى أنه تم توجيه الدعوة لممثلي وسائل الإعلام في دولة المقر لمتابعة عملية التصويت في "مصر"، لافتا إلى أن المكتب الإعلامي بالسفارة المصرية قام بمخاطبة المؤسسات الإعلامية في "جنوب أفريقيا" لترشيح من يرغب في الحصول على اعتماد التغطية للانتخابات الرئاسية، وتم بناءً على ذلك الحصول على موافقة "الهيئة الوطنية للانتخابات" على اعتماد عدد (2) من ممثلي وسائل الإعلام لتغطية الانتخابات، من "هيئة الإذاعة والتليفزيون الجنوب أفريقية" و"وكالة الأنباء الأفريقية"، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمراسلين الأجانب (المركز الصحفي)، التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

وأضاف أن التغطية الإعلامية سيجري متابعتها من المكتب الإعلامي في السفارة المصرية.

حول دعوة أبناء الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. قال "عيسى" أن دور السفارة يأتي في إطار إعلام الناخبين وتقديم المعلومات الانتخابية، وتوعيتهم بأهمية المُشاركة السياسية، مؤكداً أن السفارة المصرية تقف على الحياد بين المُرشحين الرئاسيين، وأن دعواتها للتصويت تأتي في أهمية الدعوة إلى المُشاركة السياسية لأبناء مصر في الخارج.

ونوه السفير شريف عيسى إلى أن السفارة المصرية قامت في الفترة السابقة، عبر اللقاءات المُباشرة مع أعضاء الجالية، والتي كان من بينها على سبيل المثال اللقاء مع مبعوثي الأزهر الشريف، وممثلي الكنيسة المصرية في "جنوب أفريقيا" لدورهم الهام في توعية أبناء الجالية المصرية وحثهم على المشاركة في الانتخابات، وكذلك من خلال صفحة السفارة على شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة التواصل مع الجالية المصرية عبر التطبيق الهاتفي "واتساب"، بتقديم كافة المعلومات الانتخابية المُتعلقة بكيفية التصويت، وموعده ومكانه، إضافة إلى الحث على أهمية المُشاركة السياسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج