إعلان

الأغاني.. قوة ناعمة لحث الشعب على المشاركة بالانتخابات

10:34 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:
استخدم الفنانين والمطربين الأغاني والأناشيد، لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية، ولم يقم بذلك المطربين فقط، لكن استخدمها أيضا المرشحين والأحزاب كدعاية لهم في الانتخابات، وتقديم مرشحيهم من خلال هذه الأغاني والأناشيد.

هاني شاكر

undefined

طرح الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أول أغنية تحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وجاءت كلمات الأغنية "الله عليك يا شعب أكبر من التاريخ، ازاي بتصنع التاريخ وتسطره، ازاي يا مصر في أي لحظة من التاريخ لما تحب تغيره بتغيره، ادها وادود والله يا بلدي، هنخطي الصعب وهعدي وربي المعبود، وحياه ميادين الحرية والشعب ابو ارادة قوية وولادنا اللي في وقت الشدة بيكونوا اسود".

وتعد اغنية "أدها وادود" الاغنية الاولي لحث المواطنين على المشاركة الايجابية ف الانتخابات البرلمانية، كلمات فوزي ابراهيم، واللحان خالد الجنيدي، ومونتاج محمد مختار.

وزارة الدفاع

undefined

وعرض الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، أغنية "نعيش لمصر"، في إطار الاستعداد والتجهيز لتأمين الانتخابات البرلمانية، الاستحقاق الثالث للمصريين، بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

الأغنية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وتوضح الاغنية استعدادات القوات المسلحة لتأمين الانتخابات البرلمانية، على مستوى التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية، على النشيد الوطني المصري.

محمد شاهين

undefined

قام المطرب الصاعد محمد شاهين، بتقديم أحدث أغانيه تحمل عنوان "انزل" لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، كلمات تامر حسين ألحان عمرو مصطفى، توزيع شريف مكاوى، إخراج ميدو شعبان .

وجاءت كلمات الاغنية، " أتفضل انزل الموضوع كبير، سيبك من اللي بيقولوه مالوش لزوم، لو كان يهمك البلد تفضل بخير، كل خد كل بيتك مصر تستاهل ده يوم، انده لجارك وخد معاك كل الحبايب، صوتك امانة، خليك أمين وأنزل، اللى اشترى بلده محدش يقدر يشتريه، المصري فاهم عارف اللي في ايده مين، غلطنا مره طيب نعيد الغلطة ليه".

حزب النور
ومن جانبه قام حزب النور بإنتاج أغنية جديدة وطنية للحث على المشاركة الانتخابية، و للترويج لنفسه في الانتخابات، تحمل عنوان "حزب النور وضوح وطموح".

ويظهر النشيد السلفي الجديد لحزب النور، احتواؤه علي الموسيقى التي حرمها السلفيون أنفسهم، وشارك في غناء النشيد 4 مغنين من أبناء حزب النور والدعوة السلفية، وذلك في أحد مؤتمرات الحزب في الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان