إعلان

مجلس الوزراء يواصل متابعة الانتخابات البرلمانية بجولة الإعادة للمرحلة الثانية

10:02 ص الأربعاء 02 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

بدأت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء متابعة سير العملية الانتخابية لليوم الثاني لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وذلك مع بداية عملية الاقتراع في الساعة التاسعة من صباح اليوم.

ويشارك في متابعة سير العملية الانتخابية مندوبي كل من وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والعدل والنقل والتخطيط وهيئة الإسعاف المصرية وجهاز المخابرات العامة، من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وذكرت الغرفة ـ في بيان لها ـ أنه يتم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات وعددها (13) محافظة عبر وسائل الاتصال المختلفة، وشبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على التطورات، وحل المشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت خلال هذه المرحلة 28.204.225 ناخب في 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء).

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها في 3 يوليو 2013، والتي تضمنت إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية..وسيتألف مجلس النواب (البرلمان المصري الجديد) من 568 عضوا منتخبا منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردي، و120 عضوا بنظام القوائم.. ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور المصري للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج