إعلان

وزير التخطيط: أتمنى أن يكون البرلمان على نفس مستوى طموح الحكومة

10:30 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن "خطوة الانتخابات البرلمانية تعتبر الخطوة الثالثة في استكمال خارطة الطريق وتعتبر في غاية الأهمية لمصر، وإنه باختيار المجلس نكون وصلنا للمرحلة الأخيرة لاستكمال المؤسسات السياسية عقب خطوتي وضع الدستور واختيار رئيس للجمهورية".

وأضاف العربي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال إدلائه بصوته في الانتخابات البرلمانية أمام مدرسة الأورومان الإعدادية بنين بالدقي - أنه "بوجود مجلس نواب سيساعد على تحقيق خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وسيكون له دور تشريعي ورقابي"، منوهًا إلى أننا في حاجة إلى منظومة عصرية من التشريعات التي تحكم الدولة المصرية خلال الفترة القادمة.

وتابع "أننا في حاجة إلى وجود مجلس يقوم بعمل نقلة تشريعية في جميع مناحي الحياة بمصر وفي الوقت نفسه يكون قادرًا على مراقبة أداء الحكومة وتنفيذ برنامج عملها ومحاسبتها بشكل عام"، لافتًا إلى أن ذلك يعتبر مسئولية ثقيلة على عاتق الحكومة ولكن في الوقت ذاته يجعل الحكومة تقوم بأداء مهامها على الوجه الأمثل والمطلوب بها.

وبين أن مجلس النواب لابد أن يكون قويًا بانضمام أعضاء ذي ثقل بداخله قادرين على المحاسبة والمراقبة ووضع التشريعات خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن برنامج العمل الذي تعده الحكومة سيكون طموحًا نظرًا لرغبة الحكومة في نقل مصر نقلة نوعية خلال الفترة القادمة، آملًا أن يكون مجلس النواب في ذات المستوى الطموح يقدر على المحاسبة والمتابعة بدقة ووضع الإطار التشريعي.

ودعا وزير التخطيط جميع المصريين أن يكون لهم دور إيجابي وأن يمارسوا حقهم الدستوري ويشاركوا في اختيار مجلس النواب، باعتباره واحدًا من أهم مجالس النواب في تاريخ مصر، منوهًا إلى أهمية التدقيق في اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، وأن يكون الاختيار هو الاختيار الأنسب والأمثل.

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

 

تابع اخر أخبار المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.... اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج