إعلان

انتخابات البرلمان.. منافسة ساخنة بين 21 مرشحًا بكفر الزيات (صور)

05:40 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

اشتدت المنافسة بين 21 مرشحا للانتخابات البرلمانية بدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية للفوز بمقعدي الدائرة وغالبية المرشحين بها مستقلين بينهم سيدة أعمال هي الوحيدة المرشحة عن المرأة بالدائرة وعمدة قرية وعضوي مجلس محلي محافظة سابقين وضابطى جيش سابقين وسكرتير عام مساعد محافظة دمياط.

يدخل المنافسة صلاح الحصاوي، مستقل، معتمدا على أنصاره بالدائرة وكونه عضو مجلس محلي محافظة سابق ووقوفه بمساندة الدولة في مواجهة مرشحي الإخوان في الجولات السابقة قبل ثورة يناير ولم يحالفه التوفيق 3 مرات.

ويدخل الصراع والمنافسة بقوة عيسوي محمد الهندوم وشهرته أشرف العيسوي "مستقل" وهو عضو مجلس محلي محافظة سابق ويعتمد على أنصاره بالمدينة والقرى وكونه رياضيا وخدماته السابقة في المحليات وعلاقاته الطبية بالأهالي وتواجده الدائم بالشارع للعمل على حل مشكلات المواطنين قبل وبعد الثورتين.

كما يدخل الصراع أحمد الشناوي - سكرتير عام مساعد محافظة دمياط، عن حزب "مستقبل وطن" ويعتمد على أنصاره بالمحليات.

ويخوض المنافسة بقوة نبيل أبوباشا عمدة قرية دلبشان الانتخابات ممثلا عن حزب المصريين الأحرار وهو من عائلة المرحوم اللواء حسن أبوباشا، وزير الداخلية الأسبق، وتأييد أهالي قريته دلبشان له والقرى المجاورة له.

ويمثل وائل شلتوت أبن قرية الدلجمون الشباب في الانتخابات معتمدا على أنصاره من الشباب بقرية الدلجمون وعلاقاته بأهالي وشباب قري الدائرة ويعد أصغر المرشحين سنا.

كما يخوض حزب النور الانتخابات ممثلا في مرشحه ياسر عبدالغني - أمين مساعد الحزب، معتمدا على أنصاره بالدعوة السلفية، وأيضا العميد سليمان هجرس "ضابط جيش سابق" معتمدا على أنصاره بقرية الدلجمون.

وهناك سيدة الأعمال أمال عبدالحميد التي دخلت دائرة الصراع بظهورها وإقامتها بالدائرة خلال الشهور الأخيرة بصفة دائمة والتي تواصل جولاتها وتواجدها بقرى الدائرة وخدماتها والمساعدات الإنسانية للفقراء وتعتمد على المرأة كونها السيدة الوحيدة بين المرشحين.

ويخوض سمير نجا، الانتخابات للمرة الثانية معتمدا على أهالي قريته إبيار وينافسه محمد أبواليزيد بنفس القرية الذي يخوض الانتخابات للمرة الثانية أيضا كما يدخل الصراع محمود عابدين عضو مجلس محلي المحافظة السابق وتأييد أهالي قريته منية إبيار له.

كما يخوض الانتخابات البرلمانية حسين غطاس - عضو مجلس محلي مركز سابق، وهو أبناء الأزهر الشريف، ويعتمد علي قريته كفرالمحروق وعلاقاته الطيبة بأهالي العديد من القرى، إلى جانب المستشار حسين خليل نائب حزب الوفد السابق بالبرلمان والذي يخوض الانتخابات مستقلا ويعتمد علي قريته قليب ابيار وأنصاره بالقرى المجاورة.

ويخوض العميد محمد بدر، الانتخابات معتمدا على قريته أكوه الحصة وتاريخه كمعارض لنظام مبارك قبل ثورة25 يناير كونه أحد مؤسسي حركة كفاية، ومحمد عمارة من قرية إبيار وإبراهيم حجاج من قرية كفرديما.

وكذلك عدد من الأسماء الجديدة التي تخوض الانتخابات لأول مرة وتعد قري كفرديما والدلجمون وإبيار بالدائرة هي مفتاح السر لنجاح المرشحين لكثرة الكتل التصويتية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج