إعلان

سنة تأسيسية تمهيدية لطلاب الثانوية.. تفاصيل جديدة بعد تصريحات وزير التعليم العالي

12:27 م السبت 18 مايو 2024

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل إضافية حول تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، خلال تواجده بمجلس النواب منذ أيام، بشأن مقترح تطبيق سنة تأسيسية تمهيدية لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح المصدر، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه حتى الآن لا يوجد قرار بشأن تلك السنة التمهيدية التأسيسية، كما لا يوجد نقاش فعلي داخل المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف المصدر: ربما يكون ناقشه وزير التعليم العالي مع وزير التعليم ضمن نقاشات إيجاد حلول لتنسيق الجامعات.

وأكد المصدر، أن ما تم داخل المجلس الأعلى للجامعات صاحب الحق في تحديد سياسات القبول والتنسيق، أن وزير التعليم العالي شكل لجنة منذ 3 أشهر ضمت رؤساء جامعات حكومية وأمناء مجالس الجامعات العليا الحكومية والخاصة والأهلية لوضع تصورات لتحسين فكرة تنسيق الثانوية العامة إلا أنه حتى الآن لم تعرض تلك اللجنة المشكلة أية تفاصيل أو قرارات على المجلس الأعلى للجامعات.

وتابع: خلال عام 2021 تم تشكيل لجنة أثناء فترة وزارة الدكتور خالد عبد الغفار، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمت وقتها الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، لوضع مقتح بالسنة التمهيدية التأسيسية حتى تمكن الطلاب غير المستوفين للحد الأدنى للقبول بكليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة دراسة سنة تكميلية ثم الالتحاق بالكلية في جامعات خاصة أو أهلية وليست جامعات حكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان