إعلان

ضربت مراقب.. أول إجراء من جامعة جنوب الوادي ضد نائبة متهمة بالغش في الامتحان

10:45 ص الثلاثاء 09 يناير 2024

جامعة جنوب الوادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
أحالت جامعة جنوب الوادي، نائبة بمجلس النواب، إلى التحقيق، على خلفية اتهامها بالغش عن طريق سماعة أُذن شخصية، واشتباكها مع المراقبين بامتحانات كلية الحقوق.

وأوضحت الجامعة، في بيان رسمي، أنه أثناء انعقاد امتحان منتصف الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام"، بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا، مقرر "القضاء الإداري"، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة، مدرس مساعد، سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أُذن لا سلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة، وقامت بالتعدي عليها بالضرب.

وأضافت الجامعة أنه تبيَّن أن الطالبة عضو مجلس نواب، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور أستاذ مساعد؛ لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي عليها أيضًا.

تم تحرير محضر إثبات حالة، ورفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، الذي قرر "إحالة الطالبة إلى الشؤون القانونية بالجامعة؛ للتحقيق معها، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقاً لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972".

فيديو قد يعجبك: