إعلان

رئيس جامعة حلوان: الجامعة تضم 220 ألف طالب وعدد برامجها حوالي ألف برنامج دراسي

11:26 ص الإثنين 04 سبتمبر 2023

الدكتور السيد قنديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنه يعتبر أن كليات جامعة حلوان متفردة وصنعت كل الكليات في مصر والعالم العربي، وأنها من أقدم الجامعات في مصر بدورها في إنشاء كل الكليات التي تمثل كل كليات القوى الناعمة في مصر.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن استعدادات أسبوع شباب الجامعات، أن كليات الفنون الجميلة بالجامعات حتى الأهلية ومن صنعها هي كلية الفنون الجميلة في الجامعة وهي من أسست أيضا كلية الفنون الجميلة في سوريا وقت الوحدة العربية.

وأشار إلى أن الجامعة تضم ٢٢ ألف طالب في الوقت الحالي وعدد برامجها حوالي ألف برنامج دراسي.

وتابع: قدمت الجامعة طلبا للمجلس الأعلى للجامعات من أجل استضافة أسبوع شباب الجامعات وذلك عقب عقد ١٢ نسخة ماضية بعيدة عن جامعة حلوان.

وذكر أنه مع الجمهورية الجديدة لا بد من رفع الوعي عند الطلاب بشأن استراتيجية الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن 3% من دخل جامعة حلوان يصرف على الأنشطة الطلابية وبلغ حجم الإنفاق العام الحالي 15 مليون جنيه، والجامعة على استعداد للإنفاق أكثر وأكثر لأن الأنشطة الطلابية هي التي تبني الطلاب.

ولفت إلى أن خريجي الأنشطة الطلابية متميزين في حياتهم ومنهم على سبيل المثال هاني شنودة وبيومي فؤاد وهاني شاكر، وأيضا خرجت الجامعة كوادر منهم الدكتور خالد العناني والذي أشرف على منظومة السياحة والحدث المهيب لنقل الممياوات.

وأوضح أن أكثر من ألف طالب مثل حجم التشغيل خلال فترة الصيف لتطبيق الدراسة عملي في جامعته براتب يومي وصل إلى ٣ آلاف جنيه شهريا ووجبات، وهذا كله من منظور تدريب الطالب كيفية الحفاظ على الجامعة، والمشاركة في إعداد تصور للحرم الجامعي وإعادة هيكلة أصول الجامعة، مستدركا: "الجامعة ليس لديها أي منتج سوى تخريج شباب للمستقبل".

وكشف عن نتائج ترشيد واستغلال الإمكانيات البشرية والحفاظ على ممتلكات ومقدرات الجامعة والتي تجاوزت عن ٥٠٠ مليون دين وتحقيق فائض حوالي ٢٥٠ مليون جنيه، وبلغ الحساب الدولاري للجامعة ١٠.٥ مليون دولار، وذلك بعد مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين من ألفي طالب إلى 4 آلاف طالب وتسعى جامعة حلوان إلى رفع هذا العدد إلى ما يعادل ١٠% من إجمالي أعداد طلاب جامعة حلوان.

فيديو قد يعجبك: