إعلان

جامعة اسلسكا تحتفل بتخرج دفعة جديدة في برنامج ماجيستير ودكتوراه إدارة الأعمال

09:09 م الأحد 17 سبتمبر 2023

جامعة اسلسكا تحتفل بتخرج دفعة جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
نظمت جامعة اسلسكا حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج ماجستير ودكتوراه إدارة الأعمال، بمسرح الحضارات، بحضور الدكتوى علي المليجي رئيس مجلس الأمناء، الدكتورة نادية العارف رئيس جامعة اسلسكا مصر، الدكتور فرنسواز كروز المدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا باريس، الدكتور كريم الحناوى الأمين العام للجامعة.

وقالت الدكتورة نادية العارف إنه عادة ما يتم الإشارة إلى الجامعة وتاريخها الحافل خلال السنوات الماضية إلا أنها لاحظت ان اسلسكا تتحدث عن نفسها من خلال سفرائها من الخريجين المنتشرين في كل مكان مايزيد عن 8 آلاف خريج يشغلون أرفع المناصب داخل وخارج المحروسة هم القيادات في كافة المؤسسات هم حاملي الراية في كل مكان هم سفراء اسلسكا والمتحدثين الرسميين عنها.

وأشارت العارف إلى أن العالم حالياً يواجه الكثير من التحديات الغير مسبوقة والكوارث الطبيعية، و التحولات الحياتية سريعة الوتيرة، والتحول الرقمي وسيطرة الذكاء الاصطناعي علي الكثير من المجالات، وأن العديد من المنشأت كشركات السياحة والبنوك ومتاجر التجزئة وغيرها أغلقت فروعها للزج بالعميل إلى التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتوفير تكاليف الموظفين، أثرت الميكنة علي التوظيف خاصة في المجالات كثيفة العمالة، وحالياً أصبحت أنجح الشركات هي تلك التي تسوق اللاملموس وتركز علي استباق إهتمامات البشر والعزف على مشاعرهم.

وأوضحت أن تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة الأخير أشار إلى تنامي شعور القلق والخوف من المستقبل عند معظم شعوب الأرض وما يتبع ذلك من أمراض عضوية ونفسية لذا لا مفر من مواكبة التغيير وتحديث وتطوير رأس المال البشري والتعامل مع الحاضر من منظور مستقبلي وهذا دور المؤسسات التعليمية إعداد خريج للمستقبل.

وقدمت فرنسواز كروز المدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا باريس، التهنئة للخريجين وأسرهم وأوصتهم بضرورة عمل توازن دائما بين حياتهم الشخصية والحياة العلمية والعملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان