إعلان

بنظام الساعات.. تفاصيل برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بكلية الهندسة جامعة حلوان

01:39 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلنت كلية الهندسة جامعة حلوان برنامجَ هندسة الاتصالات والمعلومات بنظام الساعات المعتمدة، بالتعاون مع جامعة أونينوتونو الإيطالية، المقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة.

وأفاد الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، أن البرنامج يمنح الطالب درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات والمعلومات من جامعة حلوان (مصر) بعد استكمال كل المقررات الخاصة بالدرجة العلمية، بعدد 160 ساعة معتمدة.

يهدف برنامج بكالوريوس هندسة الاتصالات والمعلومات إلى إعداد خريجين مزودين بالخبرات العلمية والعملية اللازمة التي تجعلهم قادرين على مواكبة التقدم السريع في مجال نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقدرة على الإبداع في تطوير هذه النظم؛ بما يتيح لهم العمل في كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية على مستوى مصر والعالم.

ويتميز البرنامج بكونه برنامجًا دوليًّا معدًّا بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة أونينوتونو بإيطاليا؛ حيث تم إنشاؤه عام 2006، ويمنح الخريجين شهادتَين؛ إحداهما من جامعة حلوان والأخرى من جامعة أونينوتونو بإيطاليا، والمعتمدة من الاتحاد الأوروبي، في حالة طلبها من قِبل الدارس؛ مما يمكنه من العمل في دول الاتحاد الأوروبي، مع العلم أن الجامعة الإيطالية لديها 257 اتفاقية تعاون مع جامعات أخرى على مستوى العالم.

تم إعداد جميع المقررات الدراسية الخاصة بالبرنامج من قِبل متخصصين على مستوى العالم، بالإضافة إلى أساتذة جامعة حلوان، ويقوم الجانب الإيطالي بتوفير بعض المنح لطلاب البرنامج.

ويتميز البرنامج بأنه يربط بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة، ويمكن للطالب بسهولة تحديد التخصص الدقيق الذي يرغب فيه من بين هندسة الحاسبات والبرمجيات أو الاتصالات والإلكترونيات عن طريق اختيار مجموعة من المقررات الدراسية التخصصية التي يرغب في دراستها.

ويوفر البرنامج مناخًا تعليميًّا متميزًا يضمن تحقيق أقصى استفادة للطالب؛ حيث إنه يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة داخل قاعات المحاضرات والمعامل المجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

جدير بالذكر أنه متاح التسجيل بالبرنامج بمجرد القبول بأية كلية هندسة في مصر، وأيضًا متاح التحويل للبرنامج من أية كلية هندسة.

ويتم إعفاء أي من الطلاب الثلاثين الأوائل في الثانوية العامة المصرية -تخصص رياضيات- من كل الرسوم والمصروفات الدراسية (الخاصة بدرجة البكالوريوس المصري) عند الالتحاق بالبرنامج خلال الفصل الدراسي التالي لالتحاقه، ويظل هذا الإعفاء ساريًا ما دام حصل الطالب على معدل تراكمي يساوى 3.6 أو أكثر، بجانب إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من نسبة 50% من المصروفات الدراسية.

المصاريف الدراسية للبرنامج تنافسية وتناسب الفئات كافة.

ويتم تخفيض المصروفات الدراسية بنسبة لا تزيد على 25% لتشجيع المتفوقين.

يُسمح بالقيد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة رياضيات، أو ما يعادلها، ممن تم توزيعهم على أية كلية هندسة على مستوى مصر عن طريق مكتب التنسيق.

يسمح بالقيد للطلاب المحولين من كليات أو معاهد أخرى طبقًا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

يسمح بالقيد للطلاب المحولين من نظام الفصلَين الدراسيَّين.

فيديو قد يعجبك: